فروانة : ارتفاع أعداد الاسرى المصابين بفايروس كورونا منذ انتشار الجائحة في المنطقة الى (184) أسيرا …

فروانة : ارتفاع أعداد الاسرى المصابين بفايروس كورونا منذ انتشار الجائحة في المنطقة الى (184) أسيرا …

غزة 2021/1/5 شبكة فلسطين المستقبل …

أفاد المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة: عن ارتفاع عدد الاسرى المصابين بفايروس كورونا منذ انتشار الجائحة في المنطقة الى (184) أسيرا. هؤلاء من تم فحصهم وتأكدت اصابتهم وفقا للرواية الاسرائيلية المشكوك فيها دوما استنادا لتجربنا القاسية مع ادارة السجون. لذا لربما يكون العدد اكبر من ذلك.

ولهذا ونحن امام وضع خطير في النقب وتزايد اعداد المصابين هناك الى (44) اسيرا، واستمرار الاستهتار الاسرائيلي في كافة السجون فاننا نعبر عن قلقنا على حياة وصحة الاسرى، وندعو المؤسسات الدولية الى التخلي عن صمتها وان تتحمل مسؤولياتها وتضغط على الاحتلال من اجل اجراء فحوصات شاملة لكافة الاسرى وتقديم اللازم لحمايتهم واعطاءهم اللقاحات.

اننا نتهم سلطات الاحتلال بالتعمد بالحاق الاذى بالاسرى وانتشار الفايروس بين صفوف الاسرى، كما ولا نستبعد استخدامها لاجساد الاسرى حقولا للتجارب في ظل غياب الرقابة الدولية و استمرارها باغلاق ابواب السجون امام الجهات المحايدة ..

وامام هذا الوضع فاننا نحذر من خطورة الاوضاع وتزايد اعداد المصابين بين صفوف الاسرى في النقب وفي سجون اخرى.
كما ونتوقع في ظل استمرار هذا الوضع ان تشهد السجون الاخرى اوضاعا مأساوية واعدادا كبيرة من المصابين على غرار ما حدث في عوفر وجلبوع وما يحدث الان في النقب. فالسجون ارض خصبة وبيئة مساعدة لانتشار الفايروس وارتفاع اعداد الاسرى المصابين. لذا فالمطلوب التحرك قبل فوات الاوان.

عبد الناصر فروانة

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …