انخفاض أسهم “تويتر” بعد تعليق حساب ترامب

8 يناير 2021

رام الله _ فلسطين المستقبل

تراجعت أسهم موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد أن حظرها مؤقتاً حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسبب خطابه الذي رافق اقتحام حشد من مناصريه مبنى “الكابيتول” في واشنطن، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل”.

وعلَّق عملاق وسائل التواصل الاجتماعي حساب ترامب لمدة 12 ساعة، مساء يوم الأربعاء، بعد أن غرقت واشنطن العاصمة في حالة من الفوضى، حيث قام المئات من أتباع الرئيس بأعمال شغب خارج قاعات الكونغرس وداخلها.

وانخفض سعر سهم شركة” تويتر” بنسبة 1.8 في المائة أمس (الخميس)، وهو انخفاض يُعتقد أنه مرتبط بإجراءاتها ضد ترمب.

وفي هذه الأثناء، شهد موقع “فيسبوك” الذي ذهب إلى أبعد من “تويتر”، وقام بتعليق حساب ترامب إلى أجل غير مسمى، ارتفاع أسهمه بنسبة 2 في المائة، أمس.

ومن المحتمل أن يكون الاختلاف بين عروض الشركات ناتجاً عن حقيقة أن وجود ترامب على” تويتر” له تأثير أكبر بكثير على صافي أرباح الشركة، وفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

ويمثل 89 مليون متابع على حساب” تويتر” الرئيسي لترامب، ما يقرب من 48 في المائة من إجمالي قاعدة الشركة من المستخدمين النشطين يومياً.

ويمتلك موقع “فيسبوك” قاعدة أكبر بكثير من 1.8 مليار مستخدم نشط يومياً، وأقل من 2 في المائة منهم (35 مليون)، يتابعون صفحة ترامب.

وتعكس خسائر أسهم “تويتر” بالأمس مخاوف المستثمرين الأوسع حول ما ستكون عليه المنصة في عالم ما بعد ترامب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه الموقع حالات من عدم اليقين الأخرى، تتعلق بالتفاعلات، التي ارتفعت في عام 2020 وسط مناخ سياسي متقلب ووباء فيروس “كورونا”.

والآن بعد أن وصلت لقاحات” كوفيد – 19″ وتولى رئيس أكثر اعتدالاً منصبه، من المتوقع أن يشهد “توتير” انخفاضاً حاداً في المشاركة، أقرب إلى ما كان عليه في أوائل العام الماضي.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …