صور.. اللجنة العليا للعلاقات العامة والإعلام للمؤسسة الأمنية نظمت جولة على المؤسسات المدنية في بلدات أبو ديس والعيزرية

القدس/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

من منبع العمل الإنساني والوطني الذي تعمل به المؤسسة الأمنية لنشر ثقافة تعزيز الثقة والروابط مع كافة فئات المجتمع المدني الفلسطيني وبث روح التعاون وتجسيد العلاقات لدعم صمود وتحدي هذه الشريحة .

نظمت اللجنة العليا للعلاقات العامة والإعلام للمؤسسة الأمنية في يوم الأربعاء الموافق 7/1/2021 جولة على المؤسسات المدنية في بلدات أبو ديس والعيزرية .

حيث شارك في هذه الجولة مدراء العلاقات العامة والإعلام للأجهزة الأمنية ومسؤولي العلاقات العامة والإعلام للمؤسسة الأمنية في مناطق القدس والضواحي.

استهلت اللجنة زيارتها بدئا من متحف التراث الإسلامي الفلسطيني في بلدة أبو ديس، حيث التقى الوفد الزائر بعميد متحف أحياء التراث الإسلامي الأستاذ خليل كرجه، والذي قام بدوره بإطلاع الوفد على كافة المرافق الخاصة بالمتحف وتعريفهم على مقتنياته ومجريات العمل به .

كما قامت اللجنة العليا برعاية اتفاق شراكة وتعاون بين متحف أحياء التراث ومؤسسة نادي شباب ابوديس و قامت بعمل زيارة إلى بلدية أبو ديس ولقاء السيد أحمد ابو هلال رئيس البلدية وبحضور رئيس نادي شباب أبو ديس الاخ انور بدر، وامين سر حركة فتح الاخ محمد ربيع.

حيث تم الاستماع للقضايا التي تخص البلدة والتحديات التي تواجهها واحتياج البلدة لكافة الجهود من قبل الأجهزة الأمنية بتكثيف عناصرها وعمل ندوات شبابية وطلابية تخص بالدرجة الأولى طلاب المدارس والجامعات لنشر الوعي الثقافي الأمني بينهم والتركيز على المشاكل المجتمعية خاصة المخدرات والابتزاز الالكتروني .

وفي ظل المشاركة الفاعلة للجنة العليا للعلاقات العامة والاعلام شاركت اللجنة بإفتتاح مكتب المركز الثقافي في منطقة العيزرية التابع لوزارة الثقافة بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والوطنية والمجتمعية منهم:-
● وزير القدس:- فادي الهدمي
● وزير الثقافة:- عاطف ابو سيف
● القنصل الايطالي:- اليسا.
● رئيس بلدية العيزرية:- عصام فرعون.
● اللجنة العليا للعلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة الأمنية.
● تنظيم حركة فتح.

حيث ألقى كلمة اللجنة العليا للعلاقات العامة العميد / عكرمة ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام لجهاز الأمن الوقائي رحب فيها بالحضور وشدد على دور الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن والأمان والشراكة البناءة مع مؤسسات المجتمع .

كما قامت اللجنة العليا برعاية توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الثقافة وبلدية العيزرية وزار وفد اللجنة العليا للعلاقات العامة والاعلام للمؤسسة الأمنية وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية في بلدة العيزرية ووزير الثقافة والقنصل الايطالي دير الروم الأرثوذكس وكنيسة دير اللاتين لتقديم التهنئة بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة الميلادية .

وفي ختام كل جولة تم تقديم هدايا رمزية لكل المواقع التي تم زيارتها تقديرا لجهودهم في خدمة وطنهم .

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …