مواجهات عربية نارية في دوري الأبطال ..

مواجهات عربية نارية في دوري الأبطال ..

القاهرة – 2021/1/9 شبكة فلسطين المستقبل …

أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت امس الجمعة، في القاهرة، عن مواجهات عربية نارية.
وستكون موقعة الترجي التونسي والزمالك المصري الأبرز في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا مولودية الجزائر وتونغيت السنغالي.
وشهد العام الماضي، ثلاث مواجهات نارية بين الزمالك والترجي، حيث فاز الفريق المصري ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب شقيقه التونسي 3-1. وتقابل الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وصعد الزمالك إلى الدور نص النهائي، بعدما فاز في مصر بنتيجة 3-1 في جولة الذهاب ثم خسر في تونس بهدف دون رد إيابا.
وجاءت القرعة متوازنة للأهلي المصري حامل اللقب، وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة (9 ألقاب)، حيث وقع في المجموعة الأولى بجانب فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني. ونفس الأمر بالنسبة إلى الوداد البيضاوي الذي جاء في المجموعة الثالثة مع فرق حوريا الغيني وبيترو أتلتيكو الأنغولي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي. وجاء فريقا الهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، في المجموعة الثانية التي يمكن تسميتها بـ»مجموعة الموت»، حيث ضمت إلى جوارهما مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي.
كأس الكونفدرالية
سيشهد دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عن مواجهات قوية على رأسها لقاء عربي مثير بين الرجاء المغربي والاتحاد المنستيري التونسي.
وأجريت قرعة دور الـ32 مكرر للكونفدرالية اليوم الجمعة بالقاهرة. وسحب القرعة حسام غالي نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق.
وفي باقي المباريات للفرق العربية يلتقي الصفاقسي التونسي مع كيغالي الرواندي، الاتحاد البيضاوي المغربي مع نكانا الزامبي، وفاق سطيف الجزائري مع أشانتي كوتوكو الغاني، النجم الساحلي التونسي مع يانغ بافولوز بطل إسواتيني، أهلي بنغازي الليبي مع موتيما الكونغولي، شبيبة القبائل الجزائري مع الملعب المالي، وبيراميدز المصري مع راسينغ الإيفواري.
وتأهل نهضة بركان المغربي مباشرة لدور المجموعات بوصفه حامل اللقب بجانب استبعاد جازيلي التشادي الذي لم يخض لقاء الزمالك المصري في دوري أبطال أفريقيا. وتقام جولة الذهاب يوم 14 شباط المقبل، بينما تجرى مواجهات الإياب يوم 21 من الشهر ذاته. (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …