ردا على حظره بـ «تويتر».. ترامب: لن يستطيع أحد إسكاتنا وسننشئ منصة خاصة ….

ردا على حظره بـ «تويتر».. ترامب: لن يستطيع أحد إسكاتنا وسننشئ منصة خاصة ….

واشنطن – 2021/1/10 شبكة فلسطين المستقبل …

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إن أحدا لن يستطيع إسكاته، وذلك بعد حظر حسابه على «تويتر»، كاشفا في الوقت ذاته عن امكانية إنشاء منصة خاصة.

واتهم ترامب، في بيان للبيت الأبيض، أمس السبت أنه تمت إزالته بسرعة من الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة على «تويتر»، وأن الأخير تعاون مع «الديمقراطيين واليسار الراديكالي» لإسكاته هو وأنصاره.

وقال: «توقعت أن هذا سيحدث، وبالفعل كنا نتفاوض مع العديد من المواقع الأخرى، وسنصدر إعلانا كبيرا قريبا، وننظر أيضا في احتمالات بناء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب..لن يتم إسكاتنا». وأضاف: «تويتر ليس مكانا لحرية التعبير، وما يهتمون به هو الترويج لمنصة اليسار الراديكالي حيث يسمح لمجموعة من أكثر الأشخاص الفاسدين في العالم بالتحدث بحرية».

وأعلن «تويتر» حظر حساب ترامب، عقب اقتحام عدد من مؤيدي ترمب الغاضبين مبنى الكونغرس أثناء انعقاد جلسة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

ويضيق الطوق حول ترامب الذي منعته مواقع تواصل اجتماعي الواحد تلو الآخر من استخدامها وكان آخرها تويتر، وسيلة تواصله الأساسية، الذي علق حسابه بشكل دائم بعد يومين على أعمال العنف التي قام بها مناصروه مع اقتحامهم مبنى الكابيتول لساعات. وفي السياق، اعتبر السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام أن قرار موقع تويتر حظر حساب الرئيس ترامب نهائيا يشكل خطأ جسيما، وقارن بين سماح الموقع للمرشد الإيراني علي خامنئي بنشر تغريدات ومنع ترامب، مشيرا إلى أن «ذلك يشي بالكثير عن أولئك الذين يديرون تويتر».

وعلّق «تويتر»، «بشكل دائم»، الحساب الشخصي لترامب، متحدّثًا عن مخاطر حصول «تحريض جديد على العنف» من جانب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره الذين اجتاحوا مبنى الكابيتول لساعات عدّة.(وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …