برشلونة يبحث عن اللقب الأول مع كومان

برشلونة يبحث عن اللقب الأول مع كومان

مدريد 2021/1/13 شبكة فلسطين المستقبل …

حين عاد الى برشلونة، الفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب، ليتولى مهمة المدرب في آب الماضي، تعهد الهولندي رونالد كومان بإعادة النادي الكاتالوني الى القمة، لاسيما على صعيد دوري أبطال أوروبا حيث فشل في الوصول الى أبعد من نصف النهائي في المواسم الخمسة الماضية.

وبعد أن بدأ مشواره التدريبي كخلف لكيكي سيتيين إثر الهزيمة الكبيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8 في ربع نهائي دوري الأبطال، بشكل متعثر جدا جعل من «بلاوغرانا» يقدم أسوأ بداية موسم له من حيث عدد النقاط بعد 6 مباريات (8 وهو نفس عدد نقاطه موسم 2002-2003)، نجح كومان في الأسابيع الأخيرة في إعادة فريقه الى المسار الصحيح بثلاثة انتصارات متتالية.

وها هو الآن أمام فرصة الفوز بلقبه الأول كمدرب مع الفريق الذي دافع عن الوانه كلاعب بين 1989 و1995 وساهم في قيادته لاحراز لقب الدوري الإسباني اربع مرات متتالية بين 1991 و1994 خلال حقبة «فريق الأحلام» باشراف مواطنه الراحل كرويف، كما لعب دورا أساسيا في نيله لقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حاليا) عام 1992 بتسجيله هدف المباراة الوحيد في النهائي ضد سمبدوريا الإيطالي من ركلة حرة صاروخية.

ويبدأ الهولندي مشواره القصير نحو اللقب الأول اليوم الأربعاء حين يتواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه مع ريال سوسييداد في نصف نهائي مسابقة كأس السوبر الإسباني التي كان من المفترض أن تقام بحلتها الجديدة في السعودية للموسم الثاني توليا لكن تفشي «كوفيد-19» حال دون ذلك ليكون الأندلس حاضنا لمبارياتها الثلاث.

وتشارك أربعة فرق في المسابقة بحلتها الجديدة، هي برشلونة بصفته وصيفا للدوري وغريمه ريال مدريد بطل الدوري وحامل اللقب وسوسييداد وأتلتيك بيلباو اللذان وصلا الى نهائي الكأس الموسم الماضي والذي أرجىء الى 4 نيسان المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتقام مباراة نصف النهائي الثانية غدا الخميس بين ريال مدريد وبيلباو، على أن يكون النهائي الأحد المقبل في إشبيلية.

ويأمل برشلونة الإستفادة من استفاقة نجمه ميسي من أجل تخطي سوسييداد الذي تراجع مستواه في الأسابيع الأخيرة بعد أن كان متصدرا للدوري، وفشل في تحقيق الفوز سوى مرة يتيمة في مبارياته الـ12 الأخيرة ضمن جميع المسابقات.

واستعاد ميسي مؤخرا المستويات التي عهدتها منه جماهير كرة القدم في السنوات الـ15 الأخيرة بعد بداية باهتة للموسم، وقاد فريقه الى انتصاره الثالث تواليا بتسجيله وزميله الفرنسي أنطوان غريزمان ثنائية في الفوز 4-صفر على مضيفه غرناطة السبت الماضي في الدوري.

ويبدو أن فريق كومان قد أغلق مؤقتا الجدل الذي ترافق مع رغبة ميسي بالرحيل، ويسعى لتأكيد ذلك اليوم في قرطبة من خلال تجديد تفوقه على سوسييداد الذي لم يفز على النادي الكاتالوني في آخر 11 مواجهة.

وبعد أن علق في بامبلونا إثر التعادل مع أوساسونا بسبب الأحوال الجوية والعاصفة الثلجية، تمكن ريال مدريد الإثنين من المغادرة متوجها مباشرة الى ملقة عوضا عن المرور بالعاصمة، حيث سيواجه بيلباو غدا الخميس.

وبعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، بينها على إشبيلية القوي خارج ملعبه (1-صفر) وجاره اللدود أتلتيكو مدريد المتصدر (2-صفر) وخصم الخميس بيلباو (3-1)، أهدر ريال مدريد 4 نقاط في المراحل الثلاث الأخيرة بتعادله مع التشي (1-1) وأوساسونا، لكن من المتوقع ألا يواجه فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صعوبة كبرى في تجديد التفوق على بيلباو الذي لم يحقق سوى فوزين في مبارياته التسع الأخيرة. (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …