بوغبا يضع مانشستر يونايتد في الصدارة

بوغبا يضع مانشستر يونايتد في الصدارة

وضع لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا فريقه مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بقيادته الى الفوز على مضيفه بيرنلي 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى.

وعاد فريق «الشياطين الحمر» الى الصدارة للمرة الاولى بعد 40 شهرا وتحديدا منذ عام 2017 في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فبات يتفوق بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق وغريمه التقليدي ليفربول حامل اللقب قبل قمتهما المرتقبة الأحد المقبل على ملعب «أنفيلد».

واستهل مانشستر يونايتد المباراة بحذر نسبيا امام الاندفاع الهجومي لاصحاب الارض الذين كانوا قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل عندما سدد كريس وود كرة قوية من حافة المنطقة ارتمى امامها المدافع العاجي إريك بايي وأبعدها بصدره الى ركنية (22).

لكن سرعان ما فرض الضيوف افضليتهم وخلقوا العديد من الفرص حتى أن قطب الدفاع هاري ماغواير هز الشباك بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لوك شو بيد ان حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي خطأ ارتكبه المدافع الدولي بحق المدافع الهولندي إريك بيترس (36).

وكاد المهاجم الفرنسي انطوني مارسيال يفعلها بتسديدة رائعة من خارج المنطقة ابعدها الحارس نيك بوب بصعوبة الى ركنية (45)، وتابع الحارس بوب تألقه وتصدى لتسديدة قوية للبرتغالي برونو فرنانديش (60).

ونجح بوغبا في منح التقدم لمانشستر يونايتد بتديدة رائعة «على الطائر» بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من ماركوس راشفورد (71).

وأنقذ بوب مرماه من هدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بابعاده بقدميه تسديدة مارسيال من مسافة قريبة.

الدوري الإسباني

ابتعد أتلتيكو مدريد 4 نقاط في الصدارة بفوزه على ضيفه إشبيلية 2-صفر على ملعب «متروبوليتانو» في مدريد في قمة مؤجلة من المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه إلى مهاجمه الأرجنتيني أنخل كوريا والبديل لاعب الوسط ساؤول نيغويس اللذين سجلا هدفي الفوز في الدقيقتين 17 و76.

وأكد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سعيه الى التتويج باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه والاولى منذ موسم 2013-2014، بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي والثالث عشر هذا الموسم رافعا رصيده الى 41 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أخريين يمكنه رفع الفارق في حال كسبهما الى 10 نقاط عن غريمه وجاره القطب الاول في العاصمة ريال مدريد.

وأبقى سيميوني على نجمه البرتغالي جواو فيليكس على مقاعد البدلاء مفضلا الدفع بكوريا الذي لم يتأخر في رد التحية لمدربه عندما افتتح التسجيل خلال استغلاله كرة داخل المنطقة من المدافع الإنجليزي كيران تريبيير، العائد بعد فترة ايقاف لعشرة اسابيع من قبل الاتحاد الإنجليزي بسبب خرقه قواعد المراهنات، فهيأها لنفسه بيمناه واستدار وسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس المغربي ياسين بونو (17). وكاد الأرجنتيني ماركوس اكونيا يدرك التعادل بتسديدة من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس السلوفيني العملاق يان اوبلاك بعد ابعادها من امام الدولي المغربي يوسف النصيري لكنها مرت بجوار القائم الايسر (22).

وحاول سواريز خداع بونو بتسديدة من خارج المنطقة فطن لها الاخير وتصدى لها (31)، ثم حرم بونو المهاجم الدولي الأوروغوياني من هدف محقق عندما ابعد بقدمه اليسرى تسديدته «على الطائر» من مسافة قريبة (34). وطمأن البديل نيغويس جماهير فريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية بيسراه من حافة المنطقة اثر تمريرة من لاعب الوسط ماركوس يورنتي اسكنها على يسار الحارس بونو (76). (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …