اعلان صادر عن حركة فتح اقليم القدس بشأن فتح باب تقديم طلبات الإستفادة من برنامج “صامدون متجذرون في القدس”

القدس/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

تحت رعاية فخامة السيد الرئيس محمود عباس “ابو مازن” رئيس دولة فلسطين، نعلن اطلاق مشروع ترميم المنازل على مستوى محافظة القدس ضمن حملة “صامدون متجذرون في القدس” والذي يستهدف البيوت الغير صالحة للسكن والمهددة بالانهيار وغير اللائقة للظروف الصحية. وحسب توجيهات فخامة السيد الرئيس يستمر هذا المشروع الاول من نوعه بشكل سنوي ويستهدف خمسون وحدة ترميم سنويا. وذلك بهدف تامين الحياة الكريمة وتعزيز صمود ابناء مدينة القدس. حيث سيتم ترميم المنازل وفقا لمعايير اللجنة الفنية وفق المسح الاجتماعي من اخصائيين فريق الهندسة والباحثين الاجتماعيين وذلك تحقيقاً لرؤية حركة فتح بالتخفيف من الاعباء الاجتماعية التي تعاني منها الأسر ذات الدخل المحدود والمتدني والمتعففة.
تعلن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”- اقليم القدس عن فتح باب تقديم طلبات الإستفادة من منحة الترميم وحسب الشروط المبينة أدناه:
١- ان يكون البيت/ العقار بحاجة الى الترميمات الضرورية من اعمال الصيانة بحيث يصبح صالحا للسكن، ويخضع لقرار اللجنة الفنية المختصة بالقبول او الرفض.
٢- يشترط اثبات بالملكية المنزل وفِي حال كان المنزل مستاجرا ان يتقدم بطلب الاستفادة شريطة الموافقة الخطية من مالك العقار على اعمال الترميم والصيانة المنوي عملها.
٣- ان يكون مقدم الطلب من ذوي الدخل المحدود والاسر المتعففة.
٤- يشترط ان يكون المنزل مأهولا.
٥- المشروع يستهدف ترميم المنازل في المناطق المستهدفة ومناطق التماس.
٦- ان لا يكون مقدم الطلب قد استفاد سابقا من منحة ترميم من اي جهة من المؤسسات التي تعنى بشؤون الترميم.

يتم تقديم الطلبات وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الأثنين الموافق 18/1/2021 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 21/1/2021 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا في مقر الاقليم الكائن في الرام. و لن يتم إستقبال أي طلب بعد إنتهاء فترة تقديم الطلبات لأي سبب كان.

ملاحظات هامة جداً:
– تقديم طلب الإستفادة لا يعني الموافقة على الطلب. وتعتمد الموافقة بالاستناد الى تقرير الباحث الاجتماعي والفريق الهندسي واعتماد اللجنة الفنية.
– لن يتم إستلام أي طلب غير مكتمل البيانات وفق قائمة الوثائق المطلوبة.
(صك الملكية، صورة بطاقة الهويات)
– على مقدم الطلب ارفاق كتاب تعريف من جهة او مؤسسة وطنية.
– تبدأ اعمال الترميم فور انتهاء اللجنة الفنية المختصة وذلك بعد استكمال الاجراءات القانونية والفنية المطلوبة.
– عند تقديم الطلب مراعاة الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية والسلامة العامة، والحضور الشخصي لمقدم الطلب والالتزام بالتواريخ والاوقات المعلن عنها.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …