الجيش الإسرائيلي يستعد لمناورات تحاكي حربًا شاملة

 

 

القدس_ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

قالت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لإجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق خلال فصل الصيف، ومن المتوقع أن تستمر بصورة متواصلة على مدار شهر، تحاكي حربا شاملة من قطاع غزة وحتى الساحة الشمالية .

 

وأفادت “معاريف” أن الجيش الإسرائيلي يقول أن الهدف الأساسي من المناورات هو تدريب قواته، لكن هناك رسالة هامة يريد تمريرها إلى حزب الله شمالا، والى السوريين في الشرق وبالتطبع إلى إيران في الدائرة البعيدة. وفي المناورات الكبيرة ستشارك القيادات الكبيرة في الجيش، بالتوازي مع الإدارة اليومية. في الوقت نفسه، ستجري أيضا تدريبات عسكرية متنوعة في الميدان، تشمل تدريبات فرق وتدريبات مشتركة مع سلاح الجو. العديد من جنود الاحتياط من المتوقع أن يشاركوا بالمناورات.

 

وبعد مباحثات أجرتها القيادة العسكرية اتخذ قرار بإقامة المناورات رغم الانتشار الكبير لفيروس كورونا، وتعتقد هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي أن لقاح كورونا سيقوم بالمهمة وسيؤدي لانخفاض الإصابات، وسيكون من الممكن تنفيذ تدريبات بهذا الحجم الضخم، والذي يشمل جنود احتياط بدون قيود.

 

وقالت “معاريف” أن التدريبات ستحاكي معركة متعددة الساحات في غزة والشمال وأيضا أمام إيران في الدائرة الثالثة. ويقول مسؤول امني بحسب الموقع، الجيش سيتمكن من فحص قدراته على الرد في عدة ساحات قتالية معا وهل يوجد للجيش الموارد الكافية لمواجهة عدة ساحات بالتوازي.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …