هيئة الأسرى بغزة ومفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح تنظمان وقفة تضامنية مع شيخ الاسرى اللواء فؤاد الشوبكي ….

هيئة الأسرى بغزة ومفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح تنظمان وقفة تضامنية مع شيخ الاسرى اللواء فؤاد الشوبكي ….

غزة 2021/1/24 شبكة فلسطين المستقبل ….

نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية ومفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح وقفة تضامنية واسنادية مع شيخ الأسرى اللواء المريض فؤاد الشوبكي “أبو حازم” والذي أعلن عن إصابته مؤخراً بفايروس كورونا ودعما لكافة الاسرى المرضى في سجون الإحتلال وتأكيدا على حقهم بتوفير الحماية لهم والافراج عنهم.

ونُظمت الوقفة أمام مقر هيئة الأسرى بغزة بمشاركة عدد من الشخصيات الاعتبارية والاسرى المحررين وممثلو فصائل العمل الوطني والمؤسسات العاملة في حقل الدفاع عن الاسرى وعدد كبير من الاسرى المحررين .

وفي كلمة له امام الحضور حذر حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة من خطورة اصابة الاسير اللواء الشوبكي بفيروس كورونا نظرا لمعاناته من عدة امراض خطيره ومنه وكان آخرها قد أجرى عملية جراحية فى عينيه الامر الذي قد يشكل خطورة حقيقية علي حياته .

واضاف ان الاحتلال لا زال يصر علي ممارسة الاهمال الطبي بحق الاسرى المرضى ويستخدم هذه السياسة من اجل الانتقام منهم والنيل من عزيمتهم لافتا الي دور هيئة شؤون الاسرى و المحررين ودور الاخ اللواء قدرى ابو بكر فى تبنى وضع الاسير اللواء الشوبكي الذى قد تجاوز أكثر من اثنان وثمانون عاما وبالكاد يستطيع ان يلبى حاجاته الخاصه إلا أن سلطات السجون الاحتلالية لازلت ترفض طلبات الافراج المبكر المتكررة التي تقدمت بها الهيئة لاستصدار قرار بالإفراج عنه مؤكدا بانه أمام هذا التعنت والصلف الإسرائيلي لابد له من حراك فعال وحقيقى على اكثر من صعيد لإنقاذ حياته.

بدوره استنكر ابراهيم ابو النجا محافظ محافظة غزة سياسة الانتقام من رموز الشعب الفلسطيني وقادة الحركة الاسيرة وهو نهج عنصري يؤكد علي عنجهية الاحتلال وضربه بعرض الحائط لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي ضمنت حق الاسرى في تلقي الرعاية الطبية والعلاج اللازم .

وأكد علي ان تعنت الاحتلال في الافراج عن الاسير الشوبكي والاسرى كبار السن والمرضى يجب أن يواجه بجهد فلسطيني علي المستويات الرسمية والقانونية والشعبية لاجبار الاحتلال علي الافراج عنهم ليتسنى لهم تلقي العلاج اللازم خارج السجون .

من جهته أكد جهاد غبن من مفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح علي ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية من اجل إطلاق سراح الاسير الشوبكي وكافة الاسرى المرضى والعمل علي انقاذ حياتهم قبل فوات الاوان مشيرا الي ان سياسة الاهمال الطبي تسببت في استشهاد اكثر من ٧٤ شهيدا من بين ٢٢٦ من شهداء الحركة الوطنية الاسيرة .

وطالب غبن المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية للتدخل من اجل الافراج عن شيخ الاسرى اللواء فؤاد الشوبكي واجباره علي احترام القانون الدولى والاتفاقيات الدولية التي اكدت علي توفير الحماية لاسرانا خاصة مع ازدياد المخاطر التي برزت مؤخرا بسبب انتشار وتفشي وباء الكورونا الذي أصاب أعدادا كبيرة من بين الاسرى في ظل الاستهتار الواضح والمتعمد بحياه الاسرى واستغلال الوباء من اجل التنكيل بهم ومصادرة حقوقهم .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …