البرغوثي: تصريحات سوليفان تمثل انحيازًا كاملًا “لإسرائيل”

 

 

رام الله_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

قال د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن تصريحات مستشار بايدن لشؤون الأمن القومي سوليفان تمثل انحيازًا كامًلا “لإسرائيل”، سواء ما قاله عن البناء على اتفاقيات التطبيع أو الالتزام بأمن “إسرائيل” دون ذكر أمن الفلسطينيين أو حقوقهم، أو ما يتعلق بإعطاء “إسرائيل” الحق في التدخل لكل ما يتعلق بالأمن الإقليمي.

وأضاف البرغوثي أن هذه التصريحات جاءت مكملة لما قاله بلينكن وزير خارجية بايدن حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبقاء السفارة الأمريكية فيها.

وقال البرغوثي أن إدارة بايدن ألغت قرارات ترامب في معظم المسائل إلا ما يتعلق بإسرائيل حيث جرت الإشادة بخطوات التطبيع التي تمثل جزءا لا يتجزأ من صفقة القرن ولم تشر بكلمة للنشاط الاستيطاني المستعر والذي استقبل به نتنياهوبايدن في يوم تنصيبه.

وقال البرغوثي أن مجمل المواقف التي أعلنت تؤكد عدم جواز المراهنة على إدارة بايدن أو الاستمرار في المراهنة على مفاوضات جديدة تعيدنا إلى نفس النفق العقيم المستمر منذ وقع اتفاق أوسلو.

وأكد البرغوثي الحاجة إلى نهج بديل لما فشل بما في ذلك الإسراع في توحيد الصف الفلسطيني و تصعيد الحملة ضد نظام الابرتهايد الإسرائيلي والعمل على تفعيل قوى اليسار في الحزب الديمقراطي و التخلي عن وهم الوساطة الأمريكية و وهم المفاوضات دون تغيير ميزان القوى بمقاومة المخططات الإسرائيلية وتصعيد المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …