المفوض السياسي العام اللواء دويكات يلتقي المحافظ الرجوب ومدراء المؤسسة الأمنية وإقليم حركة فتح في جنين

 

جنين_ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:

نفذ سيادة اللواء طلال دويكات المفوض السياسي العام والناطق الرسمي بإسم المؤسسة الأمنية، ووفد من الهيئة، اليوم الأربعاء 27/1/2021، جولة ميدانية إلى محافظة جنين، وكان في استقبالهم في دار المحافظة عطوفة المحافظ اللواء أكرم الرجوب، وقادة الأجهزة الأمنية، ونائب المحافظ كمال أبو الرب، وكادر المفوضية.

وخلال اللقاء أشاد اللواء دويكات بجهود المؤسسة الأمنية لحماية أبناء شعبنا وتحقيق الاستقرار والسلم المجتمعي، وسعي الاحتلال المستمر لضرب النسيج الاجتماعي وإثارة الفتن الداخلية، وقال “مهما حاول الاحتلال بإجراءاته التعسفية عرقلة أدائنا فلدينا البدائل لنحافظ على ثباتنا وصلابة موقفنا الوطني”.

من جهته أكد الرجوب على دور المؤسسة الأمنية في خدمة المجتمع الفلسطيني وحفظ أمنه واستقراره وسيادة القانون والنظام، داعيا إلى توفير الغطاء السياسي أمامها وإزالة العقبات التي تواجه أدائها وتطويره، وذلك من أجل الحفاظ على رسالتها الوطنية في حماية المشروع الوطني.

كما تم مناقشة ملف الإنتخابات العامة وضرورة المشاركة في العملية الإنتخابية، وانجاح هذا الاستحقاق لتوحيد الصف الوطني بما يخدم مصالح شعبنا العليا.

كذلك تم زيارة قيادة المنطقة، وكان في استقبالهم نائب قائد المنطقة المقدم محمد البزور وضباط، وصف ضباط وجنود الأمن الوطني، وتحدث اللواء دويكات حول إجراء الإنتخابات العامة وآلية التسجيل في السجل الانتخابي، وحث أفراد الأمن على ضرورة التسجيل في السجل الإنتخابي.

في السياق تم زيارة إقليم حركة فتح، وكان في استقبالهم أمين السر عطا أبو ارميلة، والمواقع التنظيمية، وأشاد دويكات بكادر التنظيم واصفا محافظة جنين بالخط الأول للمواجهة العسكرية والسياسية، وتطرق إلى موضوع إنتخابات المجلس التشريعي وضرورة التحضير والتجهيز لها، وبذل كل الطاقات لانجاحها، ودعا جميع الكادر الفتحاوي إلى التسجيل في سجل الإنتخابات، وقال إن بوصلة حركة فتح هي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد اللواء طلال دويكات على دور التوجيه السياسي والوطني في تركيز دعائم التربية الوطنية في المجتمع الفلسطيني، وهو دور تعبوي وتثقيفي يهدف إلى تعزيز القيم الوطنية لدى الرأي العام من كافة القضايا الوطنية على اختلافها، و أضاف أن التوجيه السياسي يعد أحد أشكال التنشئة الفكرية والمجتمعية، من أجل الحفاظ على الثوابت الوطنية

وقال إن كادر التوجيه السياسي يعمل بشكل مستمر لتغيير الصورة النمطية السلبية لدى البعض عن عمل الأجهزة الأمنية؛ من خلال البرامج التوعوية التثقيفية سواء في المدارس أو المؤسسات الرسمية والأهلية.

كما استعرض دويكات صورة الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الأصعدة، بما فيها دور المؤسسة الأمنية في توفير الأمن والاستقـرار الداخلـي، وما يشوب ذلك من محاولات لإثارة بعض مظاهـر الفوضى.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …