برشلونة يتطلع للثأر من بيلباو ….

برشلونة يتطلع للثأر من بيلباو ….

مدن 2021/1/30 شبكة فلسطين المستقبل ….

سيكون أتلتيكو مدريد أمام فرصة الاقتراب خطوة إضافية من إزاحة جاره اللدود ريال مدريد عن العرش والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2014، وذلك حين يحل غدا الأحد ضيفا على قادش في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتشكل الأسابيع القليلة المقبلة منعطفا في الصراع على اللقب، بما أن أتلتيكو الذي يتصدر بفارق 7 نقاط عن جاره الريال و10 عن برشلونة، يخوض مباراته المؤجلة من المرحلة الثانية ضد ليفانتي في منتصف الشهر المقبل في لقاء قد يلعب الدور الفاصل في صعود فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على منصة التتويج.

ويتربع أتلتيكو على الصدارة بفارق سبع وعشر نقاط تواليا عن ملاحقيه ريال وبرشلونة اللذين خاض كل منهما مباراة أكثر منه (19 للأخيرين مقابل 18 لفريق سيميوني).

وعلى ملعب «كامب نو»، يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي الى الثأر من الضيف الباسكي أتلتيكو بيلباو وقيادة برشلونة الى الفوز السابع تواليا على صعيدي الدوري والكأس.

وغاب ميسي مباراتين عن النادي الكاتالوني بعد أن طرد للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية مع الفريق والتي بدأت قبل قرابة 15 عاما، وذلك خلال لقاء الفريقين في مباراة كأس السوبر التي فاز بها بيلباو بعد التمديد 3-2.

وعقب تعادلين في ثلاث مراحل وخروج من نصف نهائي كأس السوبر على يد بيلباو ثم الدور الـ32 لمسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة، استعاد ريال مدريد السبت الماضي توازنه بفوزه الكبير على مضيفه ألافيس 4-1 بغياب مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لاصابته بفيروس كورونا، وهو يمني النفس بفوز ثان تواليا حين يستضيف ليفانتي اليوم السبت.

الدوري الإنجليزي

بعدما اعتبر أحد أكثر المواسم حدة من ناحية التنافس على الزعامة، دخل مانشستر سيتي على الخط في محاولة لقتل الإثارة بعدما شق تدريجيا طريقه من دون ضوضاء الى صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بسلسلة من الانتصارات المتتالية، مستفيدا في الوقت ذاته من تعثر خصومه.

ويدخل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المرحلة الحادية والعشرين وهو في الصدارة بفارق نقطة عن جاره اللدود يونايتد مع مباراة مؤجلة في جعبته، مستغلا الخسارة التي تلقاها الأخير على أرضه الأربعاء الماضي أمام شيفيلد يونايتد 1-2.

ويقف شيفيلد بالذات اليوم أمام مضيفه سيتي وسعيه لفوز ثامن تواليا يبقيه في الصدارة، مع الأمل في الابتعاد أيضا بما أن يونايتد يخوض اختبارا صعبا للغاية ضد غريمه المتجدد ارسنال في لندن التي تحتضن غدا الأحد مواجهة صعبة أيضا لليفربول حامل اللقب ضد مفاجأة الموسم وست هام الذي يتأخر بفارق نقطتين فقط عن «الحمر» في المركز الخامس.

وكان يونايتد يمني النفس بأن يحل ضيفا في «ستاد الإمارات» وهو في الصدارة، لكن المفاجأة تحققت الأربعاء الماضي ضد متذيل الترتيب الذي ألحق بفريق المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير هزيمته الأولى في آخر 14 مباراة. وبعدما حقق امس الأول فوزه الأول في آخر ست مباريات على حساب مضيفه توتنهام (3-1)، يأمل ليفربول تأكيد صحوته من أجل الحفاظ على أمل بنيل اللقب للموسم الثاني، لكن مهمة فريق المدرب الألماني يورغن كلوب لن تكون سهلة في ضيافة المتألق وست هام.

ويخوض المدرب الألماني توماس توخل غدا الأحد مباراته الثانية مع فريقه الجديد تشلسي في مواجهة بيرنلي، وذلك بعد تعادل «البلوز» سلبيا الأربعاء الماضي ضد ولفرهامبتون.

وبعد الهزيمة القاسية على أرضه ضد ليفربول في لقاء أصيب خلاله هدافه هاري كين، يحل توتنهام غدا ضيفا على برايتون باحثا عن التعويض ومحاولة البقاء قريبا من الصدارة التي يتأخر عنها حاليا بفارق 8 نقاط. (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …