المجلس الصحي الأعلى يناقش أخر تطورات الوضع الوبائي في فلسطين والشتات

رام الله _ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

ناقش المجلس الصحي الفلسطيني الاعلى أخر تطورات الوضع الوبائي في دولة فلسطين، ومخيمات اللاجئين في الاردن وسوريا ولبنان، إضافة الى الاطلاع على جهود وزارة الصحة والحكومة في توفير المطاعيم لأبناء شعبنا.

 

جاء ذلك خلال إجتماع عقده المجلس مساء اليوم الأحد برئاسة نائب رئيس المجلس وزيرة الصحة د. مي الكيله وحضور أعضائه عبر تطبيق زوم.

 

وقدمت وزيرة الصحة شرحا مفصلا عن الحالة الوبائية في فلسطين واخر تطورات المنحنى الوبائي، والجهود المبذولة في الحد من إنتشار فيروس كورونا من خلال إتخاذ اجراءات حكومية صارمة صادرة عن لجنة الطوارئ العليا ووزارة الصحة.

 

واستعرضت د. الكيله أخر الجهود الحكومية ووزارة الصحة بما يتعلق بتوفير طعومات فيروس كورونا لابناء شعبنا.

 

وأشارت وزيرة الصحة أن منظمة اليونيسيف هي عضو أساسي في اللجنة الوطنية لشراء طعم كورونا، وأكدت الوزيرة أنها تواصلت مع اليونيسيف لتأمين الطعم لأهلنا في مخيمات الشتات عبر وكالة الغوث الدولية.

 

 

كما ناقش المجلس المواضيع المتعلقة بقبول الطلبة في كليات الطب والتمريض والمهن الصحية حيث اوصى بتشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التعليم العالي من أجل مناقشة قبول اعداد الطلبة في الكليات ذات العلاقة بما يتناسب مع سوق العمل حسب العرض والطلب، وصياغة التوصيات اللازمة لرفعها لفخامة السيد الرئيس محمود عباس رئيس المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى، رئيس دولة فلسطين.

 

حضر الاجتماع مستشار السيد الرئيس د. عبد الله البشير، و مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني د. رمزي خوري، ووزير العدل د. محمد الشلالده، ومدير عام الخدمات الطبية العسكرية د. ميسون البنا، ونقيب الأطباء د. شوقي صبحة، ومدير مستشفى المقاصد د. هيثم الحسن، وعميد كلية الطب في جامعة القدس د. هاني عابدين، ونقيب التمريض سليمان تركمان، ورئيس الجمعية الطبية الالمانية العربية د. علي معروف، والبروفسور في الجامعة الأمريكية في بيروت جورج الأعرج.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …