“إسرائيل”: تصدير التوت الأرضي من غزة يسجل أرقامًا قياسية

 

 

القدس_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:ـ

أعلنت إسرائيل، الثلاثاء، عن تصدير أكثر من 2000 طن من التوت الأرضي من قطاع غزة إلى الضفة الغربية عبر معبر كرم أبو سالم أمس، مسجلا ارتفاعا نسبته 17% مقارنة بالعام الماضي.

 

وذكر موقع القناة السابعة العبرية، أنه تم أمس نقل 8 شاحنات محملة بما يزيد عن 60 طنا من التوت الأرضي باتجاه الضفة، عن طريق معبر كرم أبو سالم، وتشمل حصيلة النصف الأول من الموسم، مرور أكثر من 300 شاحنة محملة بحوالي 2065 طنا من التوت الأرضي، مما يشكل ارتفاعا بمعدل أكثر من 17% في الإنتاج، قياسا مع الفترة الموازية من العام الماضي، والموسم ما زال في أوجه.

 

ويواصل موسم تصدير التوت من القطاع، الذي بدأ في شهر ديسمبر الماضي، خط التصدير واسع النطاق الذي يشمل خلال الفترات الاعتيادية تصدير الخيار والباذنجان، اللذين انضم إليهما تصدير الطعام المصنع ومشروع تجريبي ابتكاري لتصدير زيت الزيتون.

 

ونقلت القناة السابعة عن رئيس قسم الاقتصاد في مديرية التنسيق والارتباط بغزة مدحت فاعور قوله: إن “موسم تصدير التوت في ذروته، ويسجل أرقاما قياسية جديدة وتترك انطباعا جيدا. حيث مر حتى الآن ما يزيد عن 300 شاحنة تجلب معها بشرى سارة بالنسبة للمزارعين ولاقتصاد القطاع”.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …