باكستان توافق على تعليم اللغة العربية إجباريًّا في مدارسها

3 فبراير 2021
رام الله _ شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

وافق مجلس الشيوخ الباكستانى على قانون التعليم الإجباري للغة العربية، والذي يجعل تدريس اللغة العربية إلزاميًا في المدارس الابتدائية والثانوية في إسلام أباد.

وتم تقديم مشروع القانون من قبل عضو مجلس الشيوخ عن حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية – نواز جافيد عباسي ووافق عليه معظم أعضاء مجلس الشيوخ بالإجماع، حيث قدم عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الباكستاني رضا رباني مذكرة المعارضة الوحيدة. وستقوم الوزارة المعنية بتنفيذ القانون خلال ستة أشهر.

وينص مشروع القانون على أنه سيتم تدريس اللغة العربية في المدارس في إسلام أباد من الصف الأول إلى الصف الخامس، بينما سيتم تدريس قواعد اللغة العربية للصفوف من السادس إلى الثاني عشر.

وقال عباسي إن اللغة العربية هي خامس أكثر اللغات انتشارًا في العالم واللغة الرسمية في 25 دولة، كما أكد أن تعلم اللغة العربية يمكن أن يفتح المزيد من فرص العمل للباكستانيين في الشرق الأوسط ويؤدي إلى انخفاض البطالة، وأضاف إن القرآن الكريم والصلاة اليومية تُقرأ باللغة العربية “ولن نمر بالمشاكل التي نواجهها حاليا إذا فهمنا القرآن الكريم”.

واتفق وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي محمد خان مع عباسي قائلا إن الحكومة “أيدت بشكل قاطع” مشروع القانون، وأشار أنه وفقا للمادة 31 من الدستور “يجب اتخاذ الإجراءات لقضاء حياتنا وفق الكتاب والسنة النبوية”.

من جانبه أعرب عضو مجلس الشيوخ عن جمعية علماء الإسلام مولانا عبد الغفور حيدري عن دعمه لمشروع القانون وقال: “العربية لغة السماء”. وأضاف أن تعلم اللغة العربية يمكن أن يساعد في فهم القرآن الكريم.

 

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …