الكيلة: 10 آلاف جرعة من لقاح سبوتنيك تصل فلسطين اليوم

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن 10 آلاف جرعة من لقاح “سبوتنيك” الروسي المضاد لفيروس “كورونا” ستصل يوم الخميس إلى الوزارة.

وأوضحت الكيلة في بيان أن الكمية تكفي لتطعيم 5 آلاف مواطن، لافتة إلى أن الحكومة اشترت مليوني جرعة وتكفي لمليون مواطن، ولم تصل بعد، إضافة إلى تبرعات الدول الصديقة والمؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني والجاليات الفلسطينية.

وبينت أن لقاحات “سبوتينك” الروسي التي ستصل اليوم سيتم تجهيزها وإجراء الترتيبات اللوجستية لإعطائها حسب الأولوية في أقرب وقت.

وأشارت إلى أن جزءًا من اللقاحات التي تم شراؤها، ستصل فلسطين، ما بين 14-20 من الشهر الجاري، لافتة إلى أن عمليات التطعيم ضد فيروس “كورونا” ستتم في نحو 45 مركزًا.

وأكدت أن الأولوية لتقلي اللقاحات هي للكادر الطبي وكبار والسن وأصحاب الأمراض المزمنة وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن حملة التطعيم بدأت في مشفى “هوغو تشافيز”، وستتواصل هذا اليوم في باقي المحافظات، وتشمل مستشفيات القطاع الخاص، ومن بينهم الكادر العامل في أقسام العناية المكثفة المخصصة لفيروس “كورونا”.

وقالت مصادر عبرية إن شحنة من اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا وصلت، صباح الخميس، إلى مطار “بن غوريون” الإسرائيلي في طريقها إلى السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة السابعة العبرية، وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن الشحنة تضم 10 آلاف جرعة من لقاح “سبوتنيك” الذي تبرعت به روسيا للسلطة الفلسطينية.

وأشارت القناة إلى أن اللقاحات ستُسلم للسلطة الفلسطينية بالتنسيق مع منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …