الجزائر تسعى للحصول على 40 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا

5 فبراير 2021
رام الله _ شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

تخطط الجزائر لاقتناء 40 مليون من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، وتتفاوض للحصول عليها من مختبرات عدة.

وكشف المدير العام لمعهد باستور الجزائر الدكتور فوزي درار، عن وصول شحنات جديدة خلال هذا الشهر من اللقاح، بعد تسلمها لـ100 ألف جرعة من “سبوتنيك V” و”استرازنكا-اوكسفورد” يومي الجمعة والاثنين الماضيين.

وقد شرع رسميا منذ الأحد الماضي في تلقيح المواطنين عبر المحافظات من خلال 8 آلاف مركز صحي مخصص للعملية.

وقال الدكتور فوزي درار في تصريحات للإذاعة الوطنية، إن الجزائر تسعى للحصول على 40 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس التاجي، بهدف تطعيم حوالي 75 بالمائة من مجموع المواطنين لتحقيق المناعة الجماعية.

وكانت اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، قد أكدت أن العودة للحياة تدريجيا، وفتح الطيران والحدود الخارجية لن يكون إلا بعد تطعيم 60 بالمائة من السكان.

وأكد مدير معهد باستور الجزائر أن الجزائر قامت بمفاوضات مع العديد من البلدان من بينها جمهورية الصين الشعبية لتحصيل شحنات إضافية من اللقاح، وينتظر وصول شحنات من اللقاح من الهند أيضا وفق ما أعلن عنه مسؤولون جزائريون.

وفي السياق كان قد استقبل رئيس الوزراء عبد العزيز جراد الأربعاء السفير الصيني بالجزائر “لي ليان خه” ومن بين المواضيع التي تم مناقشتها “الجوانب المتعلقة بتنسيق الجهود في مكافحة جائحة “كوفيد-19″، بما في ذلك متابعة عملية اقتناء الجزائر للقاح الصيني” حسب بيان لرئاسة الوزراء.

وتشهد الجزائر تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات بمرض فيروس كوفيد-19، حيث بلغ معدل الإصابة خلال هذا الأسبوع حوالي 250 إصابة يوميا، ودفع هذا الوضع السلطات إلى تخفيف ساعات الحظر الجزئي في العديد من الولايات وفتح فضاءات الترفيه والرياضة أمام المواطنين.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …