الإسرائيليون يسرقون الهوية الوطنية ومنصور يستخدم تصنيفاتهم العنصرية التي تستهدف الأسرى الفلسطينيين

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية
اعتبر د . نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن استخدام التصنيفات والمصطلحات العنصرية ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يساهم في تسويق الرواية العنصرية الإسرائيلية إلى العالم ويؤثر بشكل كبير على الرواية الفلسطينية .
وأضاف بأن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين هم الضحية الحقيقية بين أنياب الجلاد الإسرائيلي وأن التصنيفات والمصطلحات العنصرية التي تداولتها ولا تزال تتداولها النخبة من ذوي القرار في دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين تسعى إلى نزع الشرعية عن النضال الوطني الفلسطيني وعليه فلا بد من اعتذار سريع يقدمه القيادي في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948 منصور عباس للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ولذويهم ولذوي شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة ولعموم الشعب العربي الفلسطيني والذي وصف الأسرى في الكنيست الاسرائيلي بالمخربين في لقاء معه كان يوم الخميس 5 فبراير 2021 على شاشة القناة 12 العبرية وأنه لم يلتق أو يعانق المخربين .
وأوضح د . نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن قيام مواطن بسيط أو أجنبي باستخدام المصطلحات العبرية العنصرية ( مخربون – ارهابيون – قنابل موقوتة – أفاعي ) يسيء لنضال الشعب الفلسطيني التاريخي فما الحال إذا استخدمها قيادي أو رئيس حزب بقصد أو دون قصد .
وثمن مطالبة الأسير المحرر أمير مخول من المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948 والأسير المحرر جهاد أبو غبن منسق مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة والأسرى المحررين لمنصور بالاعتذار عن وصفه للأسرى بالمخربين محذرا من استخدام قضية الأسرى لدعايات انتخابية وداعيا لجهود أكبر من أجل تسويق رواية الضحية الرهينة بين أنياب الجلاد الإسرائيلي وهم الأسرى الفلسطينيين .

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …