الحلم التاريخي يضع الأهلي بين أنياب بايرن

 

 

 

 

رياضة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

يستهل بايرن ميونخ مشواره، في بطولة كأس العالم للأندية، غدًا الاثنين، بمواجهة الأهلي المصري لحساب نصف النهائي، حيث يسعى لكتابة تاريخ جديد، بحصد اللقب السادس في غضون عام، تحت قيادة المدرب هانز فليك.

وفي حال تتويجه بالكأس العالمية، سيصبح بايرن ثاني فريق في التاريخ يحرز السداسية، بعدما فعلها برشلونة عام 2009.

وطارت بعثة بايرن إلى الدوحة، بقائمة مدججة بـ22 لاعبًا، بينهما اثنين من الفريق الرديف، تعويضًا لبعض الغيابات، في ظل ابتعاد نجمي الوسط، ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز، لإصابتهما بفيروس كورونا، بالإضافة للحارس الشاب أليكسندر نوبل، المصاب في الكاحل.

ومن المتوقع أن يدفع فليك بقوته الضاربة أمام الأهلي، تجنبًا للمفاجآت، لا سيما في ظل رغبته العارمة، رفقة لاعبيه، في تحقيق السداسية التاريخية.

كيف سيلعب بايرن؟

شهدت المواجهة الأخيرة، التي خاضها بايرن في البوندسليجا، قبل المشاركة في مونديال الأندية، اعتماد فليك على طريقة (4-1-4-1) ضد هيرتا برلين.

وتسبب غياب جوريتسكا ومارتينيز عن المباراة، في وجود جوشوا كيميتش وحيدًا في وسط الملعب، وأمامه رباعي هجومي مكون من ليروي ساني، كينجسلي كومان، سيرجي جنابري، توماس مولر، ثم روبرت ليفاندوفسكي كرأس حربة.

ومن المتوقع أن يغير مدرب بايرن هذه الطريقة إلى (4-2-3-1)، مع عودة لاعب الوسط الفرنسي، كورينتين توليسو، وإمكانية الاعتماد عليه منذ البداية رفقة كيميتش.

وبذلك سيتخلى عن أحد الثلاثي (ساني، جنابري، كومان)، ليدفع باثنين منهما فقط مع مولر وليفاندوفسكي، في الخطوط الأمامية.

ويبدو أن كومان وجنابري الأقرب للبدء في التشكيلة الأساسية، على حساب ساني، كما اعتاد فليك في أغلب المباريات، منذ بداية الموسم.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …