تنفيذ فعالية لتغزيز صمود المواطنين في اذنا

الخليل _ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

نفذت بلدية اذنا بالتعاون مع سلطة جودة البيئة ووزارة الزراعة والحكم المحلي ومحافظة الخليل وجمعية الارض الخضراء ومركز لاجئ فعالية بيئية بعنوان ” تعزيز صمود المزارعين ” من خلال زراعة عدد من أشجار الزيتون في المناطق الملوثة جراء عمليات حرق النفايات الالكترونية في المناطق المحاذية لجدار الضم والتوسع الاستيطاني في مدينة إذنا.

وفي كلمة القاها رئيس البلدية د.محمود اسليميه والتي رحب فيها بالحضور مشيدا بالانجازات التي حدثت في الاونة الاخيرة والتي عملت على الحد بشكل كبير من ظاهرة حرق المخلفات الالكترونية ومخلفان الخردة

وأشار رئيس سلطة جودة البيئة السيد جميل المطور بأن ما قامت وتقوم به سلطة جودة البيئة بالشراكة مع كافة المؤسسات لمواجهة هذه الظاهره على كافة المستويات لتنعم المنطقة ببيئة صحية وآمنه، وكذلك التوجهات المستقبلية الخاصة بموضوع النفايات

وبدوره ، اشار م. اسامة جرار مدير عام مديرية زراعة في محافظة الخليل بأن انجاز هذه الفعالية للسيطرة على عمليات حرق النفايات مبينا ً دور وزارة الزراعة ممثلة في وزيرها أ. رياض العطاري في تقديم الاشتال المثمرة والحرجية سنويا من خلال مشروع تخضير فلسطين المشروع الوطني الذي يتم من خلاله زراعة الملايين من الاشجار لتبقى فلسطين خضراء و صامدة في وجه الاحتلال لزراعتها في هذه المناطق لتعزيز صمود المزارعين خاصة في المناطق المحاذية للجدار.

وتخلل الفعالية تكريم للاهالي والمزراعين المرابطين على أراضيهم بجوار الجدار دعما لجهودهم الوطنية وحمايتهم للمنطقة بالتعاون مع طواقم سلطة جودة البيئة في منطقة الجدار وتم توزيع الأشجار المثمرة والحرجية على المزارعين .

واستمع المطور إلى مطالب المجتمع المحلي والمزارعين للقضاء على ظاهرة الحرق مشيدين بدور سلطة البيئة والشركاء في تقليل أعمال الحرق بشكل كبير جدا وحصرها في مناطق الجدار فقط وبشكل متقطع والذي مكنهم لهذا الموسم من استخدام منتجات زيت الزيتون للاستهلاك البشري والذيكان يستخدم سابقا لصناعة الصابون بسبب التلوث باعمال الحرق.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …