الصحة العالمية: 3ر6 مليون جرعة من لقاح كورونا بشرق المتوسط ….

الصحة العالمية: 3ر6 مليون جرعة من لقاح كورونا بشرق المتوسط ….

عمان 2021/2/16 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، عن تلقي مواطني 12 بلدا في الإقليم حوالي 3ر6 مليون جرعة من لقاحات كورونا المستجد.
وقال المنظري في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي، إن المرحلة الأولى من لقاح أسترازينيكا التي توفرت من خلال مرفق كوفاكس، ستصل خلال الأسابيع المقبلة إلى دول الإقليم، وتقدر بـــ 46 إلى 56 مليون جرعة.
واضاف أن الشهر الحالي سيشهد وصول نحو 37 ألف جرعة من لقاح فايزربيونتيك إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، و94 ألف جرعة إلى تونس لتلقيح الفئات الأشد ضعفًا والعرضة للخطر.
وأكّد أن اللقاحات وحدها غير كافية، ويظل الالتزام بتدابير الصحة العامة، والتدابير الاجتماعية هي الركيزةَ الأساسية التي تقوم عليها الاستجابة.
وقال المنظري «لا يزال الوضع حرجاً، فقد أُصيب بالمرض حوالي 6 ملايين شخص، وتوفي نحو 140 ألف شخص».
وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في العالم 108 ملايين و812 ألف حالة، منذ بدء الجائحة حتى صباح أمس الاثنين، بحسب موقع جامعة جونز هوبكنز.
وبحسب الموقع، تجاوز مجموع الوفيات بالفيروس المليونين و399 ألف حالة في حين بلغ عدد المتعافين حول العالم 61 مليونا.
واظهرت بيانات الجامعة، ان الولايات المتحدة ما زالت تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا. وتتصدر الولايات المتحدة القائمة ايضا قي عدد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.(بترا)

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …