الدفاع المدني: نحذر من نذير خطر قادم في المنخفض الجوي وندعو المواطنين للآتي

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

حذر الدفاع المدني في غزة، من الرياح الشديدة المصاحبة للمنخفض الجوي الذي سيضرب فلسطين غدا الثلاثاء.

وقال ، “إن هذه الرياح الشديدة نذير خطر، وقد عقدنا عدة اجتماعات خاصة لمناقشة تفاصيل هذا المنخفض، وعلى المواطنين اتباع التعليمات التالية، أبرزها تفقّد أسطح المباني وتثبيت الأجسام المُعرضة للتطاير بفعل سرعة الرياح، ومنها ألواح الصفيح، وخزانات المياه، والأطباق اللاقطة، واليافطات المعدنية.. وما شابه.

ودعا المواطنين، إلى متابعة التمديدات الكهربائية والتأكد من سلامتها، وتخفيف الأحمال عنها، والمحافظة على الأطفال الصغار وعدم خروجهم إلى الشوارع، وعدم الخروج من المنازل الا للحالات الضرورية خلال المنخفض.

كما حذر من إشعال الفحم والحطب للتدفئة في الأماكن المغلقة لما لها من آثار بانقطاع الأكسجين، والامتناع عن استخدام البدائل غير الآمنة للإنارة والتدفئة، كالشموع والفحم.

وفيما يتعلق بالسائقين، فدعاهم إلى تفقّد السائقين لسلامة المركبات وجهوزيتها، وخاصة الفرامل والإضاءة والمساحات، وشدد على ضرورة تجنّب لمس أعمدة الكهرباء والأسلاك في الشوارع، وخاصة الأعمدة المعدنية.

وللمزارعين دعاهم إلى تفقّد مزارع الدواجن والدفيئات الزراعية، وحث الجميع على الاتصال بالرقم المجاني للدفاع المدني 102 في حال التعرض لأي طارئ أو الاحتياج للمساعدة.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …