بالصور: شباب الخليل يعزز صدارته بانتصار عريض على الأمعري

 

 

 

 

 

 

رياضة_ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

عزز نادي شباب الخليل، صدارته في دوري المحترفين، بعد الفوز المستحق، اليوم الخميس، على مضيفه مركز الأمعري (4-0)، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الحسيني، في إطار لقاءات الأسبوع الـ15.

ورفع شباب الخليل رصيده إلى 34 نقطة، مقابل 24 نقطة لفريق الأمعري في المركز الرابع.

شوط مثير

انطلق اللقاء المثير بين فريقي الأمعري وشباب الخليل المتصدر، بشكل سريع من كلا الفريقين.

ورغم سوء الأحوال الجوية، إلا أن المباراة جاءت سريعة وحماسية، في ظل رغبة الفريقين في الفوز، ولعب الأمعري المنظم بأفضل تشكيلة بالنسبة له، وحاول السيطرة على وسط الميدان في ظل وجود همام أبو حسنين، وباسل الأشقر وعبد أبو حبيب.

في المقابل لعب شباب الخليل بأفضل تشكيلة، واعتمد المدرب على لاعبيه الدوليين تامر صيام وخلدون الحلمان وعدوي خروب ومحمد يامين، وطرأ تغيير واحد على التشكيل من خلال الاستعانة بالمهاجم داوود صلاح مكان رامي مسالمة الذي فضل المدرب إراحته.

تعددت الفرص خلال الشوط الأول من كلا الفريقين، الأمعري حاول أكثر من مرة عبر الانطلاقات السريعة، ولاحت للفريق فرصة مهمة للتسجيل من ركلة حرة مباشرة لعبها عبد أبو حبيب من خارج الصندوق، وأنقذها ببراعة الحارس عزمي الشويكي، وكذلك رأسية المدافع رسلان عاصي.

رد الشباب جاء عبر الأفضلية في الربع ساعة الأخيرة من الشوط، من خلال انطلاقات محمد يامين وتامر صيام، وأهدى محمد يامين المنطلق من اليمين زميله عدي خروب لاعب الوسط المتقدم فرصة التقدم، عندما مرر له كرة زاحفة سددها قوية لكن الحارس الدولي توفيق علي أنقذها ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

انقلاب شبابي

في الشوط الثاني، انقلب الحال تمامًا مع سيطرة كبيرة للشباب، ولم تمض سوى دقائق معدودة، حتى سجّل عدي خروب أول أهداف اللقاء.

وسيطر الشباب تمامًا بعد الهدف، واستغل الهجمات المرتدة السريعة عن طريق تامر صيام ومحمد يامين.

وفي الدقيقة 56 مرر الحلمان كرة بينية خطيرة إلى داوود صلاح، دخل بها الصندوق وانفرد ووضعها في مرمى الحارس توفيق علي مسجلاً الهدف الثاني.

لم تتوقف المحاولات البيضاء، وجاء الدور على هداف الدوري خلدون الحلمان ليعزز تقدم فريقه بالثالث، بعدما تابع عرضية صيام في المرمى.

تراجع أداء الأمعري واندفع اللاعبون أكثر للأمام بحثا عن تقليص النتيجة، لكن العقاب جاء من الشباب بالهدف الرابع أيضًا عن طريق نجم اللقاء تامر صيام الذي مرر إلى محمد يامين المندفع انفرد وسددها في وسط المرمى.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …