رفضت أندية جنوب إفريقيا المشاركة في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، مقترحات الاتحاد الإفريقي “كاف”، بشأن خوض مبارياتها في المسابقتين القاريتين على ملاعب محايدة.

واجتمعت اليوم الجمعة، أندية كايزر تشيفز وماميلودي صن داونز، المشاركان في دوري الأبطال، وأورلاندو بايرتس المشارك في الكونفيدرالية، مع لجنة المسابقات بالكاف، للوصول إلى صيغة اتفاق بشأن أزمة مباريات الفريق القارية في ظل تفشي سلالة جديدة من وباء كورونا في بلاد “البافانا بافانا”.

وكان  سباقا للإشارة إلى هذا الاجتماع ومتابعة كواليس الملف الجنوب إفريقي، إلا أن الاجتماع مع “كاف” أعاد الأمور لنقطة الصفر بعدما رفضت هذه الأندية مجتمعة مدعومة من اتحاد بلادها “سافا” مقترحات الكاف بنقل مبارياتها لملاعب محايدة.

و دافع اتحاد جنوب إفريقيا عن أنديته، مؤكدا أن وباء كورونا تحت السيطرة في البلاد ولا صحة للأرقام والتقارير التي تتحدث عن تفشيه بسرعة أكبر، وأن اتحاد” سافا” ملتزم ببروتوكول وقائي يضمن سلامة أنديته وكذا الفرق المنافسة التي تزور البلد.

كما أكد اتحاد جنوب إفريقيا، تشبثه بتطبيق القانون وهو أن تجرى المباريات كما تمت برمجتها سابقا على ملاعب كايزر وماميلودي وأورلاندو، أو اعتبار الأندية التي تفشل في استقباله وترفض زيارته مهزومة (0-2).

وأكد مصدر داخل الكاف ، أن هذا الاجتماع فشل في بلوغ أي حلول وعادت الأمور لنقطة الصفر، حيث أكد اتحاد جنوب إفريقيا أنه سيدافع عن مصالح أنديته وسيلجأ للتصعيد ضد أي قرارات تمسها.

وأضاف المصدر “أمام هذه التطورات، وقف الاتحاد الإفريقي عاجزا، بعدما أعلن استضافة ستاد السلام في مصر لقاء الوداد ضد كايز تشيفز، لتتعقد الأمور من جديد”.