السلطة والاتحاد الأوروبي ينفيان مزاعم قناة إسرائيلية حول تهديد الاتحاد للسلطة في حال ألغت الانتخابات

 

 

القدس_ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

كشفت قناة “كان” العبرية، مساء اليوم الأحد، عن رسالة بعثها مسؤولين أوروبيين إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مفادها أنه إذا ألغى الانتخابات البرلمانية في مايو، فسوف يتقلص دعم أوروبا للسلطة الفلسطينية”.

وأضافت القناة: “قالوا إنهم لن يكونوا قادرين على الاستمرار في قبول الوضع الذي يواصل فيه الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية ضخ الملايين إلى السلطة الفلسطينية دون رؤية عملية ديمقراطية وتغيير”.

وحسب مرسوم رئاسي سابق، من المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

السلطة والاتحاد الأوروبي تنفيان

من جهته قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ عبر تويتر: ‏الانتخابات الفلسطينية قرار فلسطيني بامتياز ونابع من المصالح الوطنية الفلسطينية لتعزيز النهج الديمقراطي بمشاركة الكل الفلسطيني لتكريس شرعية الصندوق. وكل ما يشاع من تهديدات أوروبية وغيرها عارية عن الصحة وتشويشات مقصوده.

 

كما نفى مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس صحة الأنباء التي أذاعتها القناة الإسرائيلية وقال: تفاجئنا مما ورد في بعض وسائل الإعلام والتي تحدثت حول تقليص دعم أوروبا للسلطة الفلسطينية إذا ألغيت الانتخابات التشريعية

وأضاف: الاتحاد الأوروبي: لم يكن هناك بيان أو تصريح حول هذا الموضوع.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …