هيئة الاسرى بغزة تنظم اجتماعا موسعا مع عدد من الاسرى المحررين

22 فبراير 2021
رام الله _ شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية في مقرها بمدينة غزة اجتماعا موسعا شارك فيه عدد كبير من الاسرى المحررين وممثليهم من أعضاء لجنة الاسرى المحررين في قطاع غزة .

ومثل الهيئة في الاجتماع الاخ حسن قنيطة رئيس لجنة إدارة الهيئة بغزة والاخوة اعضاء اللجنة عاطف مرعي وعبد الناصر فروانة وجمال مكحل والاخت أم ثائر غنيم وعدد من مدراء وموظفي الهيئة .

وناقش الاجتماع تطورات قضية الأسري المحررين فيما يخص رواتبهم ومستحقاتهم ومسألة دمجهم في أجهزة ووزارات السلطة الوطنية الفلسطينية .

وفي كلمته اكد الاستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة ان الهيئة تتبنى كافة قضايا ومشاكل الاسرى المحررين وتدافع عن حقوقهم بما يتوفر لديها من امكانيات مؤكدا بان حل هذه القضايا هو مسألة وقت وبحاجة الي مزيد من الصبر والعمل المتواصل.

كما اكد بان الهيئة تسعى لان تكون الحلول المطروحة عادلة ومرضية لكافة الاسرى المحررين ولن تقبل بأية حلول تنتقص من حقوقهم او تمس كرامتهم رافضا اي توجه لتحويل الاسرى المحررين علي بند الشئون الاجتماعية او السماح بالمساس برواتبهم الكاملة ومستحقاتهم.

من جهته أكد عاطف مرعي عضو لجنة ادارة الهيئة بغزة ان قوة وتماسك جيش الاسرى المحررين ووجود جهة تمثلهم وتناضل من اجل حقوقهم هي ضمانة مهمة للتأثير علي صناعة اي قرار استراتيجي يتعلق بحقوقهم ومصيرهم .

وفي مداخلةٍ له أشار جمال مكحل عضو لجنة ادارة الهيئة بغزة بان قانون الاسرى والمحررين المعدل لعام ٢٠١٣ هو الناظم والمسير لحقوق الاسرى والمحررين لافتا الي ان اقرار هذا القانون جاء ليحقق طموحات وتطلعات الاسرى المحررين في حياة لائقة وكريمة .

من ناحيته شدد مهراب قيشاوي مسئول لجنة الاسرى المحررين في قطاع غزة علي رفض الاسرى المحررين الحصول علي رواتبهم عبر شيكات او تحويلهم علي قيود وزارة الشئون الاجتماعية لان ذلك يمس بمكانتهم كمناصلين من اجل الحرية .

كما طالب بضرورة وجود اجابات واضحة من قبل جهات الاختصاص لكافة التساؤلات التي تثار في أوساط الاسرى المحررين والمتعلقة بمصير رواتبهم ومستحقاتهم في حالة دمجهم في مؤسسات السلطة داعيا الي ضرورة انهاء كافة ملفاتهم العالقة ليتحقق لهم الاطمئنان النفسي والاستقرار المادي.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …