الكونجرس ومشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا ….

الكونجرس ومشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا ….

واشنطن بوست 2021/2/27 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

تحتاج الولايات المتحدة إلى مزيد من التمويل الفيدرالي للتعامل مع الضرر المستمر الذي أحدثته جائحة كوفيد -19 ، ويجب على الكونجرس والرئيس بايدن توفير ذلك على أوسع قاعدة ممكنة من الحزبين – وبسرعة. وهذا يعني تنحية البنود التشريعية التي لا تتعلق بشكل مباشر بفيروس كوفيد ، على الرغم من إغراء واضعو القانون الحتمي للاستفادة من الأزمة لتقديم أولويات أخرى.

ومع ذلك ، فإن مشروع القانون الذي يتحرك الآن في مجلس النواب يظهر علامات على فقدان التركيز بهذه الطريقة بالضبط. وبشكل خاص ، كانت لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب قد أرفقت خطة لإنقاذ أنظمة التقاعد المتعثرة مالياً والمعروفة باسم معاشات أصحاب العمل المتعدد والتي تؤثر على حوالي 10 ملايين شخص ، منهم حوالي عُشرهم في أكثر الخطط تعقيدًا. على الرغم من أن المأزق قد يتفاقم أثناء الوباء ، إلا أن مشكلة المعاشات التقاعدية هي مشكلة دائمة كان رئيس اللجنة ريتشارد إي نيل (ديمقراطي عن ولاية ماساتشوستس) قلقًا بها منذ فترة طويلة. وهي مشكلة حقيقية: العديد من خطط المنافع المحددة هذه ، والتي تغطي عمال صناعة بأكملها ، على عكس شركة واحدة ، تواجه الإفلاس بسبب فشل العديد من الشركات التي ساهمت فيها سابقًا. وفي الوقت نفسه ، فإن الجزء الخاص بشركة ضمان المعاشات التقاعدية الفيدرالية الذي يحمي خطط أصحاب العمل المتعددين لديه 3 مليارات دولار فقط في متناول اليد ومن المتوقع أن ينفد النقد في وقت مبكر من عام 2025.

لسنوات ، حاول الجمهوريون والديمقراطيون التفاوض على حزمة لحماية العمال دون إغراق دافعي الضرائب – ومعظمهم لا يملكون حتى معاشات تقاعدية محددة المزايا. تضمنت الاقتراحات عمومًا مزيجًا من المزايا وأقساط تأمين أكبر لأصحاب العمل والدعم الفيدرالي. ومع ذلك ، فإن مشروع القانون الذي تمت الموافقة عليه للتو من قبل لجنة الطرق والوسائل أحادي الجانب يوفر للأموال دفعة من النقد الفيدرالي ، مع القليل من الإصلاح الهيكلي المطلوب بخلاف علاوة صاحب العمل المتزايدة بعض الشيء. تكلفته الصافية المحتملة: 56 مليار دولار.

ولجعل خطة إنقاذ المعاش التقاعدي هذه متوافقة مع سقف الميزانية البالغ 1.9 تريليون دولار الذي اقترحه السيد بايدن والمنصوص عليه في قرار تسوية الميزانية ، جنبًا إلى جنب مع «شيكات» تحفيزية بقيمة 1400 دولارًا وبنود إنفاق أخرى ، كان على اللجنة تعويض التكلفة عن طريق إنهاء أمر أكثر أهمية. البرنامج – إعانات البطالة الممتدة – في نهاية شهر آب بدلاً من شهر أيلول ، كما دعا السيد بايدن في الأصل. من المؤكد أن هذا قد يكون بمثابة خطوة محاسبية مؤقتة ، والتي (لأسباب إجرائية غامضة) لا يزال بإمكان مجلس الشيوخ تعديلها ، كما أوضح لنا أحد مساعدي مجلس النواب الديمقراطيين المطلعين على التشريع.

ومع ذلك ، يوضح هذا الجزء من النقاش التعقيدات التي تنشأ عندما يبدأ صناع القانون في الابتعاد عن الاهتمام المباشر بالاحتياجات الأكثر إلحاحًا المتعلقة بفيروس كورونا. إنه لأمر سيئ بما فيه الكفاية أن السيد بايدن والكونجرس يبدو أنهما عازمان على توزيع الشيكات البالغة 1400 دولار على شريحة أكبر بكثير من السكان الذين يحتاجون إليها بالفعل.

نظرًا لصعوبة المشاكل التي تواجهها خطط أصحاب العمل المتعدد ، فإن لديهم بضع سنوات من الملاءة المالية المتبقية ، والوقت الكافي لصياغة حل أكثر توازناً من الناحية المالية من خلال نظام منتظم بدلاً من طريقة التسوية على أساس خط الحزب. هذا هو النهج الذي دافعنا عنه منذ فترة طويلة ، جنبًا إلى جنب مع المشرعين الواعين من كلا الحزبين ، والذي يجب أن يعود إليه الكونجرس بمجرد تمرير مشروع قانون الإغاثة من كوفيد موثوق به ومركّز.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …