بحضور الكتل والمؤسسات الاعلامية.. #نقابة_الصحفيين تعقد لقاء تشاوري حول اخلاقيات التغطية الإعلامية خلال الانتخابات العامة

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

عقدت #نقابة_الصحفيين_الفلسطينيين، اليوم الأحد، لقاء حواري لمناقشة اخلاقيات العمل الإعلامي خلال التغطية الاعلامية لانتخابات الفلسطينية العامة 2021م بحضور الكتل والأطر والمؤسسات الإعلامية بنقابة الصحفيين .
ورحب نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين بالحضور ، مؤكدا على ضرورة تكاتف كل الجهود من أجل إنجاح الانتخابات العامة موضحا أن هذا اللقاء جاء بعد تقديم مبادرة لميثاق صحفي تقدم بها بيت الصحافة لمناقشة بنوده .
واوضح الاسطل أنه من باب المسؤولية وان نقابة الصحفيين الفلسطينيين هي بيت الكل الصحفي الفلسطيني رأت أن تعقد اجتماع لمناقشة مبادرة بيت الصحافة بما يتلائم مع ميثاق الشرف الصحفي الفلسطيني ، الذي أقرته نقابة الصحفيين مشيرا أن نقابة الصحفيين دعت كافة الكتل والأطر الصحفية والمؤسسات الناشطة في قطاع غزة للمشاركة في إثراء هذا النقاش والاتفاق عليه.
من جانبه قال رئيس مجلس بيت الصحافة بلال جاد الله، إن الانتخابات الفلسطينية تتطلب تضافر للجهود من أجل الوصول إلى بر الأمان والتغلب على إي عراقيل قد تؤثر على سير العملية الانتخابية.
وأوضح أن هذه المبادرة جاءت من أجل الوصول لتغطية إعلامية موحدة من قبل كافة الأطر والكتل الصحفية للسير بالاتجاه الصحيح في تغطية العملية الانتخابية المقبلة.
وفي نفس السياق أكد الكاتب والصحفي توفيق أبو شومر على أحقية الاتصال والحصول على المعلومات وتداول المعلومة التي تفيد أبناء المجتمع دون معاقبة الصحفيين وعرقلة عملهم الصحفي.
وفي ذات الشأن قال الصحفي مصطفى أبو شرح، إن على الصحفي الالتزام بأخلاقيات المهنة والابتعاد عن الحزبية والاعتماد على المصداقية في كتاباته سواء على المواقع الالكترونية او في السوشيال مؤكدا ضرورة انسجام أي اتفاق مع ميثاق الشرف الصحفي.
من جانبه أكد نائب أمين سر المكتب الحركي عاهد فروانة على ضرورة الالتزام بأحكام القانون الفلسطيني والأنظمة والتعليمات الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية المتعلقة بمعايير التغطية الإعلامية أثناء الانتخابات.
وطالب فتحي صباح مدير المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية علي ضرورة مشاركة الكل في الاتفاق على مبادئ التغطية للانتخابات الفلسطينية بما يوفر وان تشكل لجنة لمتابعة مخرجات الاتفاق.
ودعا د. ماجد التربان رئيس الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال على أهمية وجود توافق على أسس التغطية الإعلامية للانتخابات العامة بما يوفر الحرية في الوصول للمعلومات وحق التغطية المتكافئة.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …