مقال :هل تنتخب حماااس فت.ح في 2021 كما انتخبت فت.ح حماااس في 2006 ؟؟؟!

 

 

 

 

 

غزة_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

كتب/أ. عبدالله أبو شرخ…

هل تنتخب حماااس فت.ح في 2021 كما انتخبت فت.ح حماااس في 2006 ؟؟؟!
خطاب العقل أصبح يجد قبولا عند قطاع واسع من الناس .. لقد انتخب ثلثا الأجهزة الأمنية للسلطة في 2006 حماااس من أجل ردع الفساد ومنع الخمور وتحريم الموسيقا .. لقد خذلت حماااس جموع الناخبين فلم تصلح شيئا في إدارة الشأن العام بل بالعكس، كونت سلطة موازية ترعى مصالح أبناءها وتركت عموم الناس للفقر والبطالة والهجرة والإدمان والانتحار .. واستبدلت الخمور بمخدرات أشد فتكا .. فهل تنقلب الموازين لكي ينتخب الحمساويون فتح هذه المرة ؟؟!
سأكون كاذبا وأفاقا وغير عادل إذا اعتبرت أن وظائف السلطة من حق فت.ح وحدها .. الوظيفة العامة يجب أن تكون متاحة مع مبدأ تكافؤ الفرص للجميع بمن فيهم أبناء حماااس .. إن من يتخيل أن فت.ح هدفها إقصاء حماااس فهو مخطيء ولا يفقه استراتيجية فت.ح الوطنية … من حق كل إنسان وكل خريج وخريجة أن يحظى بوظيفة تؤمن له الزواج والسكن والتعليم الجيد والعلاج والرعاية الاجتماعية والسفر .. لا السلطة ولا الرئيس عباس منذ الانقلاب في 2007 دخلوا مرحلة كسر العظم مع حماااس .. بالعكس فإن سلطة حماااس تتغذى على رواتب السلطة وحماااس تدرك هذه الحقيقة .. المشكلة أن الانتخابات القادمة ستحسم لمن يمنح الأمل للشعب الفلسطيني بعد كل هذا الدمار واليأس والضياع .. حماااس كان لديها صوت هادر في الانتفاضة الثانية التي حسمت انتخابات 2006 .. لكن بعد 2007 برزت إلى السطح مجموعة من هواة الخرفان المحشية زغاليل .. فلم يجوعوا مع الشعب ولم يعاني أبناؤهم من البطالة أو شظف العيش .. أسطوانة تحرير فلسطين من البحر إلى النهر تم استهلاكها في حروب ثلاثة دمرت غزة وقتلت الآلاف وقلبت غزة عاليها سافلها .. لم يعد لدى حماااس ما تقوله سوى خرافة بسام جرار المزعومة حول نهاية إسرائيل العام القادم، فيما جرافات إسرائيل لا تتوقف عن حفر أساسات لمستوطنات جديدة على مدار الساعة .. لا حماااس ولا الجهاااد ولا اليسار يمتلكون مشروعا عقلانيا وحيا مثلما تمتلك حركة فت.ح .. سيفوز بالانتخابات من يرسم وردة أو يزرع شجرة أو يبني مدرسة أو ينشيء مصنعا .. فت.ح هي الوحيدة التي تمتلك مشروعا قابلا للحياة .. مع الدولة الفلسطينية، الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية .. ومع فت.ح ومشروع الدولة منظمة العمل الإسلامي والجامعة العربية والمحاكم الدولية .. هذا هو الأمل الحقيقي لوجود كيان فلسطيني محترم معترف به عالميا، بالتالي فت.ح تتكفل بحياة مدنية ديمقراطية للفلسطينيين بالحد الأدنى من الممكن والمتاح وهو حدود 67 مع حل عادل لقضية اللاجئين .. أما الآخرون فليس لديهم سوى الموت العبثي والفقر والبطالة ومنع السفر والإدمان والانتحار والهجرة والموت في أعالي البحار .. الناس تبحث عن الأمل وفت.ح هي الأمل الوحيد ..
ملاحظة: لو كانت القائمة المشتركة هي الوسيلة الوحيدة لإنهاء الانقسام وتطمين حماااس بأن وجودهم مكفول مثل بقية الناس في جو من المحبة والتعاون والتعايش فأنا مع القائمة المشتركة !!!
ألقاكم على خير

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …