حافظ مركز بلاطة، على آماله في الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين بالضفة الغربية، بعد الفوز المثير، اليوم الثلاثاء، على ضيفه جبل المكبر (3/2)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الجامعة العربية الأمريكية بجنين، في مستهل لقاءات الأسبوع السابع عشر.

ورفع بلاطة رصيده إلى 35 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن شباب الخليل المتصدر، بينما توقف رصيده المكبر عند 31 نقطة، في المركز الثالث.

وانطلق اللقاء، في ظل معرفة الفريقين بأهمية اللقاء، وأهمية الفوز به، على اعتبار أن الفائز سيواصل المطاردة، والخاسر سيبتعد، بينما التعادل لن يخدم أي من الفريقين.

وتمكن بلاطة من التسجيل مبكرًا مع الدقيقة العاشرة، من خلال كرة ثابتة أرسلت داخل الصندوق، ووصلت على رأس عبد اللطيف البهداري، الذي هيأها لزميله عاطف أبو بلال فسددها في المرمى.

حاول المكبر العودة عبر النشط شهاب القنبر وثائر قراعين، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم بلاطة (1/0).

في الشوط الثاني، زادت المحاولات من كلا الفريقين، ونجح بلاطة مبكرًا من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، عبر محمود أبو وردة، الذي ضرب مصيدة التسلل وانفرد وراوغ الحارس وسجل الثاني.

لم يفقد المكبر أمله بالعودة، وزاد من محاولاته الهجومية، وتمكن بداية من تقليص النتيجة عبر ثائر قراعين حيث استغل التزاحم داخل الصندوق فخطف الكرة وسددها في مرمى الحارس سائد أبو سليم.

وفي الدقيقة 88 عاد شهاب القنبر بنفس الطريقة ومن رمية تماس مرسلة داخل الصندوق لخطف الكرة وتسديدها في المرمى مدركاً التعادل.

اندفع بلاطة أكثر للأمام، وتمكن قلب الدفاع عبد اللطيف البهداري الذي تحول لمهاجم من قيادة هجمة في الوقت بدل من الضائع، حيث تجاوز أحد المدافعين ومرر لزميله البديل يحيى السباخي وضعها في الشباك، لينتهي اللقاء (3/2) لبلاطة.