فلسطين على موعد مع أول منخفض جوي خماسيني لهذا الموسم

 

 

رام الله_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

تقرير : ليث العلامي 

من المتوقع أن تتأثر فلسطين خلال يوم الأربعاء بأول منخفض جوي خماسيني لهذا الموسم جالباً معه ارتفاعاً ملموساً على الحرارة وزيادة على نسبة الغبار في الأجواء. وفي التفاصيل ، تنخفض درجات الحرارة قليلاً خلال يوم غدٍ الأثنين لتكون درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام ، وتسود أجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية ، ومائلة للدفئ في بقية المناطق .

 

ومع يوم الثلاثاء ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح ، لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بحدود 5-7 درجات مئوية ، وتسود أجواء دافئة في مُختلف المناطق ، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة

وتزداد نسبة الغبار في الأجواء تدريجياً في النصف الثاني من اليوم ، وتكون ليلة الثلاثاء/الأربعاء أكثر دفئاً من المُعتاد .

 

وخلال يوم الأربعاء ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ كبير و ملموس، حيث تتأثر فلسطين بالمنخفض الخماسيني القادم من صحراء شمال افريقيا ، وتسود أجواء مغبرة و دافئة بشكل لافت ، وتكون حارة نسبياً في المناطق المنخفضة والسهول الساحلية ، وتكون الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. ومع يوم الخميس

تندفع خلف المنخفض الخماسيني تدريجياً كتلة هوائية باردة ، لتبدأ درجات الحرارة بالتراجع والانخفاض خاصة بحلول ساعات المساء والليل ، وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق أجزاء من شمال البلاد.

ويطرأ انخفاض كبير على الحرارة الجمعة ، لتكون أقل من معدلاتها السنوية المعتادة ، وتسود أجواء باردة نسبياً الى باردة في غالبية المحافظات ، وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة،وتكون الفرصة واردة لهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق عدة مناطق خاصة عند ساعات الفجر والصباح.

ويحذر مع الأيام القادمة من :

1- ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و من تَبِعات ذلك على مرضى العيون و مرضى الجهاز التنفسي بما فيهم مرضى كورونا.

2-التغيرات الكبيرة والسريعة على درجات الحرارة ما بين ارتفاع حاد متبوع بانخفاض هائل على الحرارة .

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …