لجنة المرأة العاملة في المكتب الحركي المركزي تكرّم العاملات الأقدم خدمة بمناسبة ‘يوم المرأة العالمي’

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية
أحيت لجنة المرأة العاملة في المكتب الحركي المركزي للعمال ، الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، اليوم الاربعاء، في احتفال تكريمي أقيم في مدينة غزة شارك فيه مفوض اللجنة اعتماد أبو جلالة ، وعضوات المكتب المركزي ولاء النجار ولانا ابو الجديان ، ومنسقات لجان المرأة العاملة في المكاتب الحركية الفرعية للعمال هناء الخالدي اقليم غرب غزة ، سناء كحيل اقليم شرق غزة ، وجدان البحيصي اقليم الوسطى ، أحلام الشرافي اقليم الشمال ، وكافة الاخوات عضوات المكاتب الفرعية للعمال ، وعضوات لجان المرأة العاملة في الاقاليم الاربعة ، وثمانية عاملات مارسن العمل في القطاع الخاص لمدة تزيد عن الخمسة وعشرين عاما وقدمن التضحيات الجسام من أجل لقمة العيش .
هذا وافتتحت الحفل التكريمي ولاء النجار بكلمة ترحيبية رحبت فيها بالمشاركات وهنأتهن وحيت فيها المرأة العاملة بالثامن من اذار مؤكدة على اهمية دورها خاصة في هذه المرحلة التي نعيشها ، وأكدت مبايعة العاملات الفلسطينيات لفخامة الرئيس أبو مازن وللحركة الرائدة أم الجماهير واهمية العمل الدؤوب من أجل التغيير والفوز في الانتخابات القادمة .
وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ، وقدمت أبو جلالة كلمة لجنة المرأة العاملة في المكتب الحركي المركزي مرحبة بالعاملات عضوات المكاتب الحركية الفرعية واللجان العمالية في الاقاليم الاربعة ، وبدأت الحديث بنبذة قصيرة حول أسباب اقرار الثامن من اذار يوما عالميا للمرأة ، وارتباط هذا اليوم بنضال وتضحيات العاملات في قطاع النسيج في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية ، وسقوط 129 عاملة بعد مسيرات واحتجاجات العاملات وهن يحملن في ايديهن خبز وورود اعتراضا على الظلم والاستغلال في العمل .
وقالت: ” حفلنا المتواضع هذا يأتي في شهر اذار شهر المرأة .. بمناسبة الثامن من اذار يوم المرأة العالمي ويوم الام ويوم الكرامة ويوم الارض …هذه المناسبات الاربعة التي تؤكد بأن المرأة هي أساس النجاح والتقدم والرقي لأي مجتمع ، المرأة العاملة بالدرجة الاولى التي شاركت في عملية البناء فهي كل المجتمع لأنها تربي النصف الاخر ، وشاركت في النضال والتضحية وشاركت في العمل السياسي والعمل النقابي المطلبي وشاركت في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية ” ، وأضافت : ” كم نحن سعداء بكم اليوم ، لقد أثبتم انكن على قدر المسؤولية ، عاملات ماجدات صامدات صابرات وملهمات ، فقد وقفت المرأة العاملة في مقدمة الصفوف واضعة نصب اعينها العطاء الدائم الذي لا ينضب ” .
ووجهت ابو جلالة خلال كلمتها التحية الى الشهيدات والاسيرات والجريحات وامهات الشهداء والاسرى والجرحى .. وكل نساء فلسطين في شتى بقاع الارض، مؤكدة على انه لا تحرر ولا انطلاق بدون امرأة قوية حرة متعلمة شجاعة قادرة على التغيير الايجابي لواقع النساء في فلسطين وخاصة في عالم العمل .
وشددت انه بحكم مسؤلياتنا تجاه النساء العاملات لابد لنا من الجد والاجتهاد كنساء فتحاويات بالعمل الدؤوب من اجل تطوير وبناء قدراتنا بالتعلم الذاتي اولا والبحث المستمر والاستفسار حول قضايا المرأة في العمل ، وان نسير يدا بيد من أجل زيادة نسبة مشاركة المرأة في العمل النقابي وان نعمل على محاربة كافة اشكال التمييز وعدم مساواة النساء في الاجور وفرص العمل وأن ندعم بعضنا البعض بعيدا عن المنافسة الهدامة والقاتلة للإبداع والعطاء .
وحيت المشاركات على عملهن المتواصل الذي بدا فعلا وليس قولا ، مذكرة بان الثامن من آذار يطل علينا ووطننا على ابواب انتخابات متعددة لطالما طالبنا باجرائها وناضلنا لتحقيقها بصفتها اداة ديمقراطية لتفعيل مؤسساتنا التشريعية المختلفة ونفض غبار التكلس عنها لتكون ادوات تصدي للاحتلال ، داعية النساء على اهمية الانخراط في التجهيز لها ، ولتمارس المرأة الفلسطينية حقها وتنتزع تمثيلها في المجلسين التشريعي والوطني وأنهت كلمتها بقولها ليكن شعارنا دوما “نعم لتوفير بيئة عمل امنة ولائقة للنساء” .
وفي الختام تم تكريم العاملات الماجدات الثمانية اللواتي شعرن بالفخر والسعادة لتقدير جهودهن والاشارة اليهن من خلال هذا التكريم المتواضع والكبير بقيمته من خلال تقديم هدية رمزية ، كما تم تكريم المنسقات وعضوات المكاتب الحركية الفرعية وعضوات لجان المرأة العاملة في الاربعة اقاليم في جو من الحب والسرور والامتنان .

 

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …