أسس وأصول ….. !!!

أسس وأصول ….. !!!


بقلم / سعدات بهجت عمر ….

بيروت 2021/3/13 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….
الضرورة عمياء، والحرية عرجاء. الأولى عمياء ما دامت غير معروفة، وغير مُعَرَّفة، والثانية عرجاء ما لم تشتمل على السيطرة العملية على النفس هنا كشعب فلسطيني واحد مُوَحَّد، وعلى طبيعة دولية خارجية سيطرة تقوم على معرفة الضرورة ل…ومن استعمار عسكري، واستعمار ثقافي هنا هذين الإستعمارين أصبحا استعماراً واحداً متسلطاً على فلسطين أرضاً وشعباً.
عندما نقول الإيمان بالله. أو الإيمان بحتمية التاريخ. أو الإيمان بتحرير فلسطين فلا بد أن يكون هذا الإيمان جريئاً ورصيناً، وهنا فحوى المسألة الفلسطينية كلها كيف أن تُفهم بالضبط وايضاً هنا مفهوم الضرورة الفلسطينية يتضمن عدة ظلال من المعنى:-
1- الوحدة علاج ضد التشرذم والإغتراب.
2- حكومة وحدة وطنية للحياة وللهوية لقطع الطريق على
العدو الذي يغذي الإنقسام والتآمر.
3- المصالحة لجميع الفصائل والمنظمات والأحزاب في
منظمة التحرير الفلسطينية كجبهة قومية فلسطينية
عريضة لتعزيز التمثيل الشعبي الفلسطيني كل هذه
الضرورات مشروطة لإنهاء وبإنهاء الإنقسام لذلك على
شعبنا الفلسطيني أن يتوحد إذا أراد أن يعيش وإذا أراد
أن يتحرر.
كفاح شعبي فلسطيني مسلح، وخط سياسي، وطرح، ورد، وتأكيد على صحة المنطلقات النظرية لحركة#فتح(التي يراد نسفها) بعبارة أخرى التأكيد على صحة إستراتيجية وتكتيك حركة #فتح. تصفية ما لحق من تشويه بحقائق تمس تاريخ حركة #فتح من المتسلقين وهي حقائق تحمل صفة الوقائع التاريخية التي يمكن أن تختلف الآراء في تقييمها، ولكن لا يجوز أن يتلاعب فيها وهي في الأساس إستراتيجية وتكتيك حركة #فتح من أجل تحقيق هدف المصالحة الوطنية (كما كان الهدف هو وحدة البندقية في غمرة النضال الوطني الفلسطيني) لإنهاء الإنقسام بنجاح الإنتخابات إن أمكن ذلك، ونزع أوهام عشعشت وتراكمت في كثير من الرؤوس نتيجة مستوى النضج السياسي المتدني المحقون بداء الإنفصال والردة. فهي ليست فزعة عرب كما يعتقد الكثيرين، وإنما تجريح في الخط النضالي العام للشرعية الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن، وذلك عن طريق الترويج من قبل بعض الإخوة لمغالطة تفصل فصلاً طفولياً بين السلطة الفلسطينية وبين السياسة بشكل شمولي يريد أن يعطي اجتهاد هو مجرد صفة القعقعة أو الارتطام لطمس ما جوهري في مؤسسات السلطة في هذا الموضوع بمخلتف أشكال العمل.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …