عمر أبو ليلي “رامبو” فلسطين وأسطورة فتحاوية زلزلت كيان الاحتلال بدقائق ….

عمر أبو ليلي “رامبو” فلسطين وأسطورة فتحاوية زلزلت كيان الاحتلال بدقائق ….

كتب: أبو شريف رباح ….
بيروت 2021/3/19 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

*من هو عمر أبو ليلى*
هو عمر أمين يوسف أبو ليلى مواليد 13 مايو 2000 في قرية الزاوية بمحافظة سلفيت، اخترق عمر أبو ليلى منظومة الأمن الإسرائيلية في أكثر بقعة فلسطينية تكتظ بالاستيطان في الضفة الغربية، وهي العملية الأكثر خطورة منذ عملية الشهيد أشرف نعالوه.

*عمر أبو ليلى*
شاب فلسطيني فتحاوي خرج من منزله الى مكان قرب دوار مدخل بلدة كفل حارس والذي اسماه الصهاينة دوار أريئيل، انقض عمر أبو ليلى على أحد جنود جيش الاحتلال الصهيوني الذي يقوم بحراسة موقف لحافلات الصهيونية، وتمكن من طعن الجندي الصهيوني “غال كيدان” واستولى على سلاحه الذي كان من طراز (M16)، وقتل الجندي برصاص بندقيته.

*عمر أبو ليلى*
تجول في المكان ينظر شمالا ويمينا شرقا وغربا وما هي إلا لحظات حينما رأى الحاخام الصهيوني “أحيعاد إتيغنر” فقام بأطلاق الرصاص عليه فأرداه قتيلا واستقل سيارة الحاخام القتيل وتوجه نحو مستوطنة “غيتي أفيخاي” وقام بإطلاق النار من نافذة السيارة فأصاب جندي صهيوني، ومن ثم ترك السيارة واتجه نحو بلدة بروقين التابعة لسلفيت حيث اختفى هناك.

*عمر أبو ليلى*
بدقائق استطاع خلالها أن يدب الرعب في نفوس المستوطنين وجنود الجيش خاصة بعد فشل الموساد والشين بين والوحدات الخاصة من التعرف على هوية منفذ العملية، التي اطلقو عليها اسم “عملية أرائيل المزدوجة”.

*عمر أبو ليلى*
أعطى الأمل للاجيال الفلسطينية جيلا من بعد جيل بأن الشعب الفلسطيني لن يرضى الا بفلسطين وطنا له وان المحتل إلى زوال.

*عمر أبو ليلى*
الشهيد الشاب ابن الـ 19 عاماً استطاع بثت الذعر في نفوس الصهاينة، والرعب في قادة جيشهم، بعد أن تمكن وفي دقائق معدودة من هز هيبة جيش الاحتلال الصهيوني وقوته العسكرية والمخابراتية التى يتغنى بها.

*عمر أبو ليلى*
اصبح أيقونة للشباب والنضال الفلسطيني ونجح في تغيير المفاهيم التي سعى كيان الاحتلال الصهيوني لبثها بين الفلسطينيين عن قوة جنوده واجهزة مخابراته.

*عمر أبو ليلى*
سطر في شهادته صفحة ناصعة البياض في سجل مقاومة الشعب الفلسطيني للمحتل مهما بلغت التضحيات.

*عمر أبو ليلى*
طارده جيش الإحتلال الصهيوني، ثلاثة أيام فاستشهد بعد اشتباك مع قوات صهيونية خاصّة في قرية عبوين بمحافظة رام الله والبيرة بتاريخ 19 مارس 2019.

*عمر أبو ليلى*
إرتقى شهيدا بعد تنفيذه عملية سلفيت المزدوجة، التى زلزلت جيش الاحتلال، وحطمت الإسطورة الصهيوينة بأن جيشهم لا يقهر.
المجد للشهداء..
الشفاء للجرحى…
الحرية للاسرى…

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …