فرنانديز تحصد لقب دورة مونتيري ….

فرنانديز تحصد لقب دورة مونتيري ….

مدن – ٢٠٢١/٣/٢٤ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

توجت الكندية ليلى فرنانديز بلقب دورة مونتيري المكسيكية المفتوحة للتنس، أول ألقابها في رابطة التنس للمحترفات، عقب فوزها المستحق على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش 6-1 و6-4.

وبانتصارها هذا دخلت اللاعبة الكندية قائمة أفضل 65 مصنفة في العالم للمرة الأولى، وبعدما أطاحت في الدور نصف النهائي بالإسبانية سارا سوريبيس، بواقع 7-5 و7-5، واصلت الكندية الشابة صاحبة الـ18 عاما تألقها في النهائي لتتفوق بشكل ساحق في المجموعة الأولى، وتنجح في إلحاق الهزيمة بمنافستها السويسرية صاحبة الـ28 عاما.

سيرينا تنضم للغائبين عن دورة ميامي

قالت سيرينا وليامز، إنها لن تشارك في دورة ميامي المفتوحة للتنس، إذ تتعافى اللاعبة الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، من جراحة في الفم.

ونالت النجمة الأمريكية، البالغ عمرها 39 عاما، اللقب في ميامي 8 مرات، وهو رقم قياسي، لكنها ستغيب عن البطولة بجانب العديد من الأسماء البارزة، التي يتصدرها نوفاك ديوكوفيتش ورفايل نادال وروجر فيدرر.

وقالت سيرينا، في بيان «ميامي بطولة استثنائية بالنسبة لي، لأنها في مدينتي.. أنا حزينة لعدم رؤية الجماهير الرائعة هذا العام، لكني أتطلع للعودة قريبا».

وخسرت سيرينا أمام نعومي أوساكا، في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، الشهر الماضي، قبل أن تنال اللاعبة اليابانية اللقب.

نادال يشارك في دورة برشلونة

أكد لاعب التنس الإسباني رافايل نادال، المصنف الثالث عالميا، امس الإثنين ، مشاركته في دورة برشلونة المفتوحة، التي ستقام هذا العام في الفترة من 17 وحتى 25 نيسان المقبل.

ولا يزال نادال، الذي يستعد لخوض موسم البطولات الترابية، هو المرشح الأوفر للفوز بالألقاب على هذه الملاعب، خاصة بعد فوزه الأخير بلقب رولان غاروس 2020 للمرة الـ13 في مشواره.

وسيشارك نادال بهذا الشكل للمرة الـ16 في البطولة التي توج بها في 11 مناسبة، حيث سيسعى لاقتناص اللقب من النمساوي دومينيك ثيم، المتوج بها في آخر نسخها في 2019.

وصرح لاعب التنس السابق والمدير الرياضي للبطولة، دافيد فيرير، أنه سعيد بمشاركة «صديقه وغريمه السابق» نادال في البطولة «حضور رافا في برشلونة يمثل أمرا مهما للغاية للبطولة وخاصة بعد إلغاء نسخة العام الماضي» بسبب تداعيات فيروس كورونا. (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …