(كان): تقديرات بأن الحرس الثوري الإيراني هو من هاجم السفينة ببحر العرب


26 مارس 2021
رام الله – شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية
نقلت قناة (كان) الإسرائيلية، عن مسؤول إسرائيلي أمني، أمس الخميس، قوله: “إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو المسؤول عن مهاجمة الناقلة التجارية الإٍسرائيلية والتي استهدفت بصاروخ في بحر العرب أمس”.

وذكرت القناة، أن الحديث يدور عن انتقام إيراني ضد إسرائيل بعد هجمات منسوبة للأخيرة ضد سفن إيرانية، آخرها كان قبل أسبوعين في البحر المتوسط، وأن رسالة طهران من خلال ذلك: لن نسمح لإسرائيل بإدارة هذه الحرب البحرية.

وأشارت القناة، إلى أن السفينة الإسرائيلية التي استقلها طاقم أجنبي، كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وأثناء مرورها بين الهند وإيران أصيبت بصاروخ.

يشار إلى أن هذا هو الحادث الثاني لهجوم إيراني ضد سفينة بملكية إسرائيلية بعد الهجوم بصاروخين على سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عمان نهاية الشهر الماضي.

وأفادت هيئة البث الرسمية أن مسؤولين غربيين استخباراتيين يقدرون أن إسرائيل هي من تقف وراء استهداف ناقلة النفط الإيرانية قبل أسبوعين. وذكروا أنه على عكس الهجمات المماثلة، هذه المرة يدور الحديث عن سفينة تحمل حاوية، والمسؤول عن الهجوم عرف على وجه التحديد الحاوية التي يريد استهدافها.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …