تأجيل «القمة الأردنية المصرية العراقية» المــقــررة الـيـــوم ….

تأجيل «القمة الأردنية المصرية العراقية» المــقــررة الـيـــوم ….

عمان- ٢٠٢١/٣/٢٦ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية …..

أعلنت الأردن ومصر والعراق أمس عن تاجيل موعد انعقاد القمة الثلاثية التي كانت ستجمعهم اليوم السبت في بغداد، وكان قد تقرر عقدها خلال الاجتماع الثلاثي الذي جمع الدول الثلاث يوم الأربعا الرابع والعشرين من آذار الجاري في عمّان.

ووفق مصدر حكومي مأذون لـ»الدستور» فقد تقرر تأجيل القمة تضامنا من الأردن والعراق مع الشقيقة مصر بسبب حادثة تصادم قطارين، وما نتج عنه من ضحايا، لافتا إلى أنه تم تاجيل القمة إلى وقت قريب سيعلن في حينه.

وأشار المصدر إلى أن اجتماع سجمع وزراء خارجية الدول الثلاث خلال الأسبوع الحالي، لتحديد موعد جديد لإنعقاد القمة الثلاثية. إلى ذلك، كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد أعلن عن تأجيل موعد انعقد القمة الثلاثية «لعراق، مصر، الأردن» التي كانت مقررة في العاصمة بغداد اليوم، وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر: «نعزي جمهورية مصـر العربية بالمصاب الأليم جراء حادثة اصطدام القطارين، داعين بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين».

وأضاف «تضامناً مع فاجعة اخواننا، نعلن تأجيل القمة الثلاثية في بغداد الى القريب العاجل، مع عقد اجتماع الأسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لإنعقادها».

وكان من المقرر ان يصل جلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الى بغداد اليوم لعقد القمة الثلاثية لاسيما مع اكتمال التحضيرات بعد وصول وفود رسمية من البلدين الى العاصمة استعداداً لها.

وتم تأجيل عقد القمة وفقا للمعلومات الرسمية تضامنا مع الشقيقة مصر بعد حادث تصادم القطارين ظهر أمس الجمعة أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج جنوبي مصر.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …