هولندا وكرواتيا تبحـثـان عـن الـتـعـويــض ….

هولندا وكرواتيا تبحـثـان عـن الـتـعـويــض ….

باريس – ٢٠٢١/٣/٢٦ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

تبدو الفرصة مواتية امام كل من كرواتيا وهولندا لتعويض سقوطهما في الجولة الاولى عندما تستضيفان قبرص ولاتفيا على التوالي في الجولة الثانية اليوم السبت ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وتخوض هولندا اختبارا سهلا نسبيا امام ضيفتها لاتفيا في المجموعة السابعة، وهي تدرك جيدا أهمية النقاط الثلاث في سعيها الى تعويض سقوطها الكبير امام تركيا وتعزيز حظوظها في المنافسة على الصدارة التي تمنح صاحبها البطاقة المباشرة الى النهائيات، خاصة وان المنتخب البرتقالي يطمح الى التواجد في قطر بعدما غاب عن النسخة الاخيرة في روسيا.

وبدا مدربها فرانك دي بوير مستاء جدا عقب الخسارة امام تركيا، وقال في تصريح للتلفزيون الهولندي «نتيجة مخيبة للآمال جدا، وكذلك الطريقة التي جاءت بها النتيجة»، واضاف «كنا نعلم أنهم سيحاولون هز شباكنا في الهجمات المرتدة.. كان يجب أن يكون إيقاعنا أعلى، خاصة في الشوط الاول».

وتأمل هولندا في استغلال القمة الساخنة بين المتصدرتين تركيا والنرويج اللتين تلتقيان على أرض الاخيرة التي استهلت مشوارها بفوز كبير على مضيفتها جبل طارق بثلاثية نظيفة.

وتسعى تركيا الى المنافسة بقوة في المجموعة لبلوغ العرس العالمي بعدما غابت عن النسخة الاخيرة في روسيا وكاس أوروبا في فرنسا. وقدم الاتراك عرضا رائعا امام المنتخب الهولندي في الجولة الاولى أعاد الى الاذهان عروضهم القوية في مونديال 2002 عندما حل المنتخب ثالثا بقيادة مدربه سينول غونيش الذي تم الاستنجاد بخدماته عام 2019 لاعادة الاتراك الى الواجهة القارية والعالمية، لكن مهمة تركيا لن تكون سهلة في مواجهة النرويج وهدافها الواعد إرلينغ هالاند.

وتملك كرواتيا فرصة ذهبية لانعاش امالها في المنافسة على صدارة المجموعة كونها تخوض مباراتين سهلتين على أرضها الاولى امام قبرص اليوم، والثانية امام مالطا الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة، على أمل استفادتها من المواجهتين الصعبتين نسبيا لروسيا امام سلوفينيا اليوم وسلوفاكيا الثلاثاء.

وتسعى منتخبات بلجيكا والبرتغال وروسيا الى تأكيد بدايتها الجيدة في التصفيات، حيث ضربت بلجيكا بقوة في الجولة الاولى بفوزها الكبير على ضيفتها ويلز 3-1 ضمن المجموعة الخامسة، وحذت حذوها روسيا بتغلبها بالنتيجة ذاتها على مضيفتها مالطة ضمن المجموعة الثامنة، فيما حققت البرتغال فوزا بشق النفس على ضيفتها أذربيجان بهدف وحيد بالنيران الصديقة في المجموعة الاولى.

وتدرك بلجيكا، ثالثة المونديال الروسي، جيدا صعوبة مباراتها أمام مضيفتها التشيك التي أمطرت شباك مضيفتها أستونيا بنصف دزينة من الاهداف (6-2) في الجولة الاولى بينها ثلاثية للاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي توماس سوتشيك.

وتملك بلجيكا ومدربها الإسباني روبرتو مارتينيز الاسلحة اللازمة لتخطي أي عقبة في مقدمتها نجم مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين وهداف إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو، وجناح بوروسيا دورتموند الألماني ثورغان هازارد، شقيق إدين نجم ريال مدريد الإسباني الغائب الأبرز عن التشكيلة بسبب الاصابة.

من جهتها، تنتظر البرتغال رحلة محفوفة بالمخاطر الى بلغراد لمواجهة صربيا المنتشية بفوزها الكبير على ضيفتها إيرلندا 3-2.

وتمني البرتغال النفس بمحو صورة الفوز الباهت على أذربيجان بهدف بالنيران الصديقة سجله مدافع أذربيجان ماكسيم مدفيديف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وشدد مدرب البرتغال فرناندو سانتوس على أهمية الفوز في بداية التصفيات واستخلاص العبر من مواجهة أذربيجان، وقال «بالطبع كنت أتمنى الفوز بطريقة أكثر هدوءا، ولكن الآن علينا أن نستخلص العبر ونعرف ما فعلناه جيدا وسيئا للتفكير في المباراة مع صربيا».

وفي المجموعة ذاتها، تلعب إيرلندا مع لوكسمبورغ في أول مباراة للاخيرة في التصفيات، بعدما خسرت صفر-1 امام قطر ضيفة التصفيات دون احتساب نقاطها، ومضيفة العرس العالمي العام المقبل. (وكالات)

عن abdullah

شاهد أيضاً

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”

دوري الأولى: “العبيدية” يستعيد الصدارة بخماسية في شباك “الكرمل”   “بيت أمر” يتجاوز “هلال أريحا” …