الهلال الأحمر الجزائري يفتح حسابا لجمع التبرعات لصالح فلسطين

10 يونيو 2021
فلسطين المحتلة – شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

 أعلن الهلال الأحمر الجزائري فتح حساب بريدي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة العملية.

وقالت رئيسة الهلال سعيدة بن حبيلس في حديث إذاعي، إنّ “هذه المبادرة جاءت بطلب من الهلال الأحمر الفلسطيني الذي قدّم قائمة بالاحتياجات المستعجلة، وهو ما دفعها إلى توجيه نداء للانخراط في حملة تضامن، استجاب لها الاتحاد العام للعمال الجزائريين والاتحاد الوطني للفلاحين واتحاد التجار والحرفيين والكشافة الجزائرية، إضافة إلى كونفدرالية أرباب العمل ومنظمة الطلبة الأحرار واللجنة الأولمبية الجزائرية، كما انخرط في العملية أبطال رياضيين على غرار الدولي السابق عنتر يحيى والبطل الأولمبي توفيق مخلوفي، إضافة الى نخبة العلوم الطبية”.

وتابعت “بناء على ذلك، تقرّر تشكيل لجنة وطنية لمتابعة العملية التضامنية مع الشعب الفلسطيني توّجت بفتح حساب بريدي جار تحت رقم: clé88359623″، ودعت الجزائريين إلى المساهمة في التبرعات.

وأكدت أن التبرعات ستقدّم في شكل احتياجات عينية كسيارات إسعاف ومواد طبية وغذائية عبر الهلال الأحمر الفلسطيني وبمتابعة الهلال والصليب الأحمر الدوليين، وأن الهلال الأحمر افتتح الحساب بالتبرع ب27 ألف دولار.

هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، في وقت سابق، أن مصر أرسلت مساعدات تونسية عاجلة إلى فلسطين عبر معبر رفح البري، وذلك بعد وصولها جوا إلى القاهرة.

وجاء في بيان الجيش المصري، اليوم الخميس، أنه “وصلت إلى قاعدة شرق القاهرة الجوية طائرتا نقل عسكريتان تابعتان للجمهورية التونسية، وعلى متنهما مساعدات للأشقاء في دولة فلسطين”.

عن Montaser Abu Rukba

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …