تواصل انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء ومصابون ومعتقلون والمستوطنون يقتحمون الأقصى وتجديد منع عمل تلفزيون فلسطين في القدس

تواصل انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء ومصابون ومعتقلون والمستوطنون يقتحمون الأقصى وتجديد منع عمل تلفزيون فلسطين في القدس
تواصل انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء ومصابون ومعتقلون والمستوطنون يقتحمون الأقصى وتجديد منع عمل تلفزيون فلسطين في القدس 
محافظات 106-2021 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى 3 شهداء برصاص “مستعربين” في مدينة جنين، وأصيب 13 في مواجهات بالأقصى ومحيط باب العامود، فيما تجاوز عدد المعتقلين 15 مواطناً غالبيتهم في القدس، وجدد المستوطنون اقتحام الأقصى وكبدوا مزارعين في جالود خسائر فادحة، وأصدر الاحتلال قراراً جديداً بمنع عمل تلفزيون فلسطين في المدينة المقدسة.

3 شهداء وإصابة حرجة برصاص “مستعربين” في مدينة جنين

استشهد الضابطان في جهاز الاستخبارات العسكرية الملازم أدهم ياسر عليوي، والنقيب تيسير محمود عيسة، والأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين، برصاص قوة (مستعربين) تابعة لجيش الاحتلال في مدينة جنين.

وأصيب محمد سامر البزور، من جهاز الاستخبارات بجروح حرجة ادخل على أثرها لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي.

كما استولت قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة على مركبة الشهيد العموري الذي تم احتجاز جثمانه، واعتقلت شابا آخر كان برفقته. 

القدس.. مصابون ومعتقلون وقرار جديد بمنع عمل تلفزيون فلسطين

أصيب 13 مواطناً واعتقل 10 آخرون بينهم طفل، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في باب العامود بالقدس، خلال تصدي الأهالي لاقتحام عضو الكنيست الاسرائيلي “إيتمار بن جبير”، في محاولة منه لفتح الطريق أمام مسيرة مستوطنين متطرفين في البلدة القديمة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في القدس، بأن طواقهما تعاملت مع إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و5 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 نتيجة الضرب، وإصابتين بقنابل الصوت.

وفي وقت سابق، اندلعت اشتباكات بالأيدي بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحام أفراد من “القوات الخاصة” و”حرس الحدود” صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية إن الشبان تصدوا لقوات الاحتلال وهتفوا بالتكبيرات، قبل قيام الجنود باعتقال عدد منهم، عرف من بينهم بشار إياد الشويكي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، واعتدت بوحشية على المتضامنين في وقفة سلمية نظمها أهالي بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، أمام محكمة الاحتلال المركزية، تزامنا مع جلسة للنظر في قضية تهجير عائلتين من حي بطن الهوى.[RS1]

وأصدرت محكمة الاحتلال قراراً بتأجيل الحكم في الاستئناف المقدم ضد قرار تهجير عائلتي سالم غيث وجواد أبو ناب، حتى تاريخ 8/7/2021.

في شأن آخر، أصدر ما يسمى وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي “أمير أوحانا” قرارا جدد بموجبه منعَ عمل تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة للمرة الرابعة على التوالي.

وقامت قوات مما تسمى بالأجهزة الأمنية الاسرائيلية المختلفة باقتحام عدد من المكاتب التي تقدم الخدمات الإعلامية في القدس، واستدعت عددا من الإعلاميين وسلمتهم هذا القرار كما قامت بتهديد الشركات الإعلامية التي تقدم الخدمات الاعلامية بعدم العمل لصالح تلفزيون فلسطين باي وسيلة كانت. 

الاحتلال يهدم غرفة زراعية في القدس ويمسح أراضي في الأغوار

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرفة زراعية وجرفت أراضي في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، تعود للمواطن أمجد حسن مصطفى.

كما شرعت سلطات الاحتلال بعمليات مسح لأراضي المواطنين الواقعة بين مفترق عين الحلوة المؤدي للأغوار الشمالية، على مقربة من مستوطنة “مسكيوت”، بهدف توسيع دائرة الاستيلاء على الأراضي في المنطقة. 

اعتقالات في القدس وبيت لحم ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب إبراهيم محمد صومان، بعد دهم منزله في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن زياد عبد الجليل حامد، عقب دهم منزله في بلدة سلواد شرق رام الله.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس، وشرعت بتفتيش منزلي الأسيرين المحررين حازم وأيسر المسلماني، ومنزل الأسير الجريح ماهر هاني دراغمة، الذي اعتقل منذ نحو شهر بعد إصابته بالرصاص على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطناً على الأقل بينهم طفل، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى المبارك، وفي محيط باب العامود، وخلال الاعتداء على وقفة سلمية نظمها أهالي بلدة سلوان أمام محكمة الاحتلال المركزية، تزامنا مع جلسة للنظر في قضية تهجير عائلتين من حي بطن الهوى.

المستوطنون يقتحمون الأقصى ويخلفون خسائر فادحة في جالود

اقتحم 161 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

في شأن آخر، أفاد مجلس قروي جالود (جنوب شرق نابلس) بأن مستوطني البؤرتين “احياه” و”ايش كودش” يواصلون تخريب محصول القمح في السهول الشرقية للقرية، التي تم استعادتها منهم بعد سيطرتهم عليها 13 سنة.

ولحقت خسائر تجاوزت قيمتها 300 ألف شيقل، بثماني عائلات من أصحاب الأراضي التي تزيد مساحتها على 250 دونما، مزروعة بالقمح.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …