هيئة الاسرى بغزة تستقبل وفدا من الصليب الاحمر

هيئة الاسرى بغزة تستقبل وفدا من الصليب الاحمر

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

استقبلت هيئة شهور الاسرى والمحررين، ظهر اليوم الخميس، في مقرها بمدينة غزة وفدا يمثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة برئاسة شيرين حنفيه، مسؤولة فريق قسم الحمايه، بمكتب غزه
وفي بداية اللقاء رحب الاخ حسن قنيطة، رئيس لجنة ادارة الهيئة في المحافظات الجنوبية، بالوفد الزائر. مشددا على اهمية دور اللجنة الدولية للصليب الاحمر وضرورة استمرار التعاون من اجل خدمة الاسرى وذويهم.

واستعرض قنيطة وباقي اعضاء اللجنة اهم وابرز القضايا الملحة التي هي بحاجة الى تدخل عاجل من قبل الصليب الاحمر وتفعيل دوره الانساني بما يساهم في تخفيف معاناة الاسرى وذويهم.
ومن ابرز القضايا التي اثارها رئيس واعضاء لجنة ادارة الهيئة هي:
زيارات اهالي اسرى غزة وادخال الملابس، والاوضاع الصحية والاسرى المرضى، الاعتقال الاداري والمضربين عن الطعام، اوراق الصليب الخاصة بالاسرى والمحررين.

بدورها شكرت السيدة “شرين حنفية” هيئة الاسرى على حسن الاستقبال، واستمعت هي والوفد المرافق، باهتمام لما أثاره أعضاء لجنة الهيئة، واكد الوفد الزائر على حرصهم وحرص اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالعمل من اجل التخفيف من معاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية، ومعاناة ذويهم والاسرى المحررين.
واستعرض وفد الصليب الاحمر ابرز نشاطات وآليات عمل الصليب الاحمر بهذا الخصوص، ووعد ممثلو الصليب الاحمر بمتابعة كافة القضايا التي اثيرت ومخاطبة المركز الرئيسي للصليب الاحمر بما يخدم هذه الشريحة،
وفي الختام اتفق الطرفان على استمرار اللقاءات وانتظام الاجتماعات، مرة كل شهر على اقل تقدير لبحث ما يعترض العمل من معيقات وبما يساهم في تذليل العقبات والتخفيف من معاناة الاسرى وذويهم..

ومن الجدير ذكره ان وفد الصليب الاحمر ضم السيدة شرين حنفية، مسؤولة قسم الحماية في مكتب غزة، فايز الاقرع مستشار مدير الصليب الاحمر بغزة؛ محمد زعرب، مسؤول ميداني، وناصر الزبدة، مسؤول فريق اعاده الروابط الاسريه.

وكان في استقبالهم، الاخ حسن قنيطة، رئيس لجنة ادارة الهيئة في المحافظات الجنوبية، واعضاء اللجنة، الاخوة/عاطف مرعي وجمال مكحل وعبد الناصر فروانة والاخت ام ثائر غنيم.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …