قنبطة يحذر من الوضع الخطير للاسير احمد السكنى والنتائج الكارثيه جراء عزله واقتحام القسم المتواجد فيه.

قنبطة يحذر من الوضع الخطير للاسير احمد السكنى والنتائج الكارثيه جراء عزله واقتحام القسم المتواجد فيه….


الاربعاء / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….
حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين فى المحافظات الجنوبية وعلى لسان رئيس إدارة الهيئة الأستاذ حسن قنيطة من الوضع السئ الذى فرضته سلطات سجون الاحتلال على الاسير احمد السكنى المحكوم27 عاما والمعتقل منذ 19عاما وذلك جراء نقله للعزل الانفرادي اول أمس عقب اقتحام ادارة سجن النقب وقوات الأمن الخاصة لغرف قسم 26 فى سجن النقب .

واعتبر قنيطة أن الاقتحام الذي حصل هو من أبشع الاقتحامات التى شهدها معتقل النقب من بدايه العام ، حيث التفتيش الهمجى تحت ذريعة البحث عن مواد تهدد الحالة الامنية لادارة السجن وكذلك تفريغ الغرف ونقل الاسرى لأقسام أخرى وإعلان القسم منطقة أمنية مغلقة الأمر الذى دفع الاسرى لمواجهة هذه الهمجيه التى وصفها بأنها حملة تنكيل مخطط لها للتضييق على الاسرى والتنكيل بهم .

وأضاف قنيطة ان الاسرى أعربوا عن رفضهم لهذا الهجوم غير الاخلاقى وغير المبرر خاصة وان اغلب اسرى غرف قسم 26 هي من الحالات المرضية التى تحتاج الي رعاية صحيه ومتابعة .
واعتبر الأستاذ قنيطة أن مسلسل الاقتحامات والعزل الانفرادي للاسرى تهدف الي خلق حالة من التشتيت وعدم الاستقرار داخل السجون في سلوك تنتهجه إدارة السجون للنيل من صمود وعزيمة الأسرى ، وما حالة العزل التى تم فرضها علي الاسير السكنى الا دليلا واضحا على همجية ورعونة ادارة السجون التى لاتاخذ بالحسبان الحالات المرضية وكبار السن.

ودعا قنيطة إلى ضرورة حماية الاسير السكنى وانهاء عزله فورا مع الضغط على المؤسسات الحقوقية المختلفه لتشكيل لوبى حقوقى دولى يرغم الاحتلال على الانصياع لنصوص القوانين الدولية التى لاتجيز سلوكيات سلطات سجون الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينيين فحسب بل نصت في كثير من بنودها علي حمايتهم.

وأكد قنيطة ان عزل الاسير السكني يضاعف من معاناته خاصة انه أحد الاسرى المرضى الذى يحتاج لرعاية صحية وشروط اعتقال تختلف عن شروط الاعتقال العادية داعيا للعمل من اجل انهاء عزله وعدم اجباره على خوض إضراب مفتوح عن الطعام لإخراجه من العزل الانفرادي .
وأكد الأستاذ قنيطة علي ضروره الإنتباه لشراسة الهجمة التى تشنها سلطات الاحتلال على الاسرى والمعتقلين من حيث تجاهل مطالب الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام وعدم إيلاء اى اهتمام للحالات المرضية إضافة الي الاقتحامات اليومية والعزل الانفرادي للاسرى الذى يستدعى منا كمؤسسات فاعله وفى مقدمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين وأعلام فلسطينى وطنى عدم خلط الأمور علينا وان نبقى مع اسرانا متابعين ويقظين لحماية الاسرى على كافة المستويات .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …