انطلاق فعاليات الحملة الوطنية لمواجهة الاعتقال الاداري بالتزامن بين شقى الوطن خلال مؤتمر صحفي أمام مقر الصليب الاحمر بغزة .

انطلاق فعاليات الحملة الوطنية لمواجهة الاعتقال الاداري بالتزامن بين شقى الوطن خلال مؤتمر صحفي أمام مقر الصليب الاحمر بغزة ….

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ….

شارك وفد يمثل هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية صباح اليوم في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى حول إضراب الأسرى ضد سياسة الإعتقال الإداري اضافة الي آخر المستجدات والأحداث داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية وذلك امام مقر الصليب الاحمر بقطاع غزة .

ونُظم المؤتمر بالتزامن مع مؤتمر صحفي رديف في الضفة الفلسطينية ترأسته هيئة شئون الأسرى والمحررين وشارك فيه مختلف القوي والفصائل والمؤسسات الناشطة في مجال الاسرى .

وضم وفد الهيئة كل من الاخ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة والاخ عاطف مرعي عضو لجنة ادارة الهيئة ومدير عام العلاقات العامة والاعلام ،والاخ جمال مكحل عضو لجنة ادارة الهيئة إضافة الي عدد من كوادر وموظفي الهيئة.

وخلال المؤتمر اعلنت لجنة الاسرى للقوي الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى عن انطلاق الحملة الوطنية والدولية للدفاع عن الأسري وانهاء الاعتقال الاداري وذلك في خطوة موحدة بين شقي الوطن لمواجهة الاعتقال الاداري ومساندة الاسرى المضربين عن الطعام احتجاجا علي هذه السياسة العنصرية .

بدوره اكد الأستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة علي اهمية انطلاق فعاليات الحملة الوطنية والدولية لمواجهة الاعتقال الاداري في ظل استمرار الاحتلال في ممارسة هذا القانون الجائر والمتخلف والذي يختطف اعمار النخب السياسية والاكاديمية والاعلامية من ابناء شعبنا داخل سجون الاحتلال دون وجه حق .

ولفت قنيطة الي ان ما يميز هذه الحملة الوطنية هي انها تاتي للمرة الأولي بشكل مشترك وتحت مظلة واحدة وموحدة ، كما ان هذه الخطوة تكتسب اهميتها كونها متزامنة بين شقي الوطن ، متمنيا ان تؤتي هذه الخطوة الاستراتيجية أكلها في النهوض بملف مواجهة الاعتقال الاداري والبحث عن كافة السبل والاليات الكفيلة بانهائه مرة واحدة والي الابد .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …