هيئة شوؤن الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية ومهجة القدس والأسيرات المحررات ينظمون وقفة أمام مقر المندوب السامي للمطالبة بإلغاء قانون الإعتقال الإداري .

هيئة شوؤن الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية ومهجة القدس والأسيرات المحررات ينظمون وقفة أمام مقر المندوب السامي للمطالبة بإلغاء قانون الإعتقال الإداري ….


غزة / شبكة فلسطين المستقبل الأخبارية ….

وجاء ذلك ضمن الحملة الوطنية والدولية التى اطلقتها القوى الوطنية والإسلامية وكافة المؤوسسات الرسمية والأهلية الناشطه في مجال الأسرى في الضفة الغريبة وقطاع عزة .
حيث نظمت هيئة شوؤن الأسرى والمحررين ومهجة القدس والأسيرات المحررات وقفة أمام مقر المندوب السامي في قطاع غزة رفضا لقانون الإعتقال الإداري .
وخلال كلمة هيئة الأسرى والمحررين والتي ألقاها الدكتور عماد الأغا عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح أكد فيها بأن قانون الإعتقال الإداري التعسفي قانون باطل ويتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية والأخلاقية وتاتي هذه أمام هذا المقر الأممي يقف المجتمع الدولي والمؤسسات القانونيه والحقوقية الدولية أمام مسؤولياتها القانونية وإلزام دولة الإحتلال الإسرائيلي للتطبيق كافة الإتفاقيات الدولية وخاصة إتفاقية جينيف الرابعة على الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون .
وأردف الأغا بأن سياسة الإعتقال الإداري التي تنتهجه دولة الإحتلال وتستخدمه كسيف مسلط على رقاب شعبنا حيث اصدرت المحاكم الإسرائيلية خلال هذا العام أكثر من سبعمائة قرار إعتقال إداري بحق ابناء شعبنا الفلسطيني .

وقال الدكتور جميل عليان بأن الإعتقال الإداري يجب أن ينتهي دون رجعة ويجب أن تستمر الغعاليات الشعبية والوطنية لكسر هذا الإعتقال الإداري المجرم خاصة بأن العالم بدأ يكتشف الوجه الحقيقي لدولة الإحتلال التي استطاعت ان تضلل العالم الغربي لأكثر من سبعون عاما والآن اكثر من عشرة أسرى اداريون يخضون إضرابا عن الطعام منذ ما يقارب الشهر وهم مستمرون في خطواتهم النضالة حتى النصر وكسر قرار اعتقالهم الإداري .

وفي كلمة الأسيرات المحررات التي القتها الأسيرة المحرره دكتورة عائشة الكرد ابرقت بتحية إجلال وإكبار للإسيرات الماجدات القابعات في سجون الإحتلال ويمارس بحقهن أبشع الأساليب القمعية من قبل إدارة مصلحة السجون الظالمه وكذلك للأسرى القدامى الصابرين على ظلم السجن وقهر السجان منذ ما يقارب الأربعة عقود من الزمن كريم وماهر ووليد دقة وضياء الأغا وحسن سلامة والأسرى المرضى التي يمارس بحقهم سياسة الموت البطئ من خلال عدم تشخيص امراضهم وتقديم العلاج اللأزم لهم ، وأكدت بأن الأسيرات المحررات هن جزء من الهم الفلسطيني وسوف يستمرن باعتصاماتهم بجانب كافة القوى الوطنية والإسلامية ومراكز حقوق الإنسان لدعم الأسرى الإداريين وخاصة المضربين عن الطعام حتى تحقيق الإنتصار والحرية وكسر قرار اعتقالهم الإداري .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …