نشطاء في بيت دجن يؤكدون استمرار فعاليات المقاومة الشعبية

نشطاء في بيت دجن يؤكدون استمرار فعاليات المقاومة الشعبية

رام الله 16-8-2021 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أكد نشطاء وأعضاء من اللجنة الشعبية في قرية بيت دجن شرق نابلس، استمرار فعاليات المقاومة الشعبية للتصدي للمستوطنين، دفاعاً عن أرضهم ومنازلهم.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس نصر أبو جيش في حديث لبرنامج “ملف اليوم” عبر تلفزيون فلسطين: “نحن على بعد أمتار من البؤرة الاستيطانية والمستوطنين الذين يستولون على أكثر من 25 ألف دونم من أراضي القرية، وهذه المنطقة الحساسة الرابطة بين محافظتي أريحا ونابلس، والتي أصبحت مصدرا لأطماع المستوطنين الذين استولوا على جبل المصيف، ويحاولون الاستيلاء على المزيد“.

بدوره، قال مسؤول ملف المقاومة الشعبية في حركة فتح إقليم نابلس نضال مليطات: “قمنا برفع قضية عبر مركز القدس بمشاركة أخوتنا في اللجنة الشعبية ولجنة الدفاع عن الأراضي وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وحققنا انتصارا هاما، ونجحنا في إصدار أمر بإزالة هذه البؤرة الاستيطانية، لكن الاحتلال والمستوطنين اتبعوا كعادتهم أسلوب التحايل على القانون من خلال إزاحة البؤرة لبعد 500 متر، ولا زالت قائمة بحماية جنود الاحتلال“.

ودعا أبناء شعبنا إلى دعم ومساندة القرى والبلدات التي تتعرض لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأن يتم الاشتباك معهم بشكل يومي للتصدي لمحاولات الاستيلاء على الأراضي.

من جهته، بين عضو اللجنة الشعبية عزمي حنايشة، أن أهالي قرية بيت دجن دخلوا العام الثاني من المواجهة مع الاحتلال، وقال: “منذ اليوم الأول من وجود المستوطنين سارعت القوى الوطنية والاسلامية والمجلس القروي والمؤسسات في بيت دجن بتشكيل لجنة شعبية ضمت كل المؤسسات والقوى، وتكاتف كل أهالي البلدة حول هذه اللجنة، وقامت بتنظيم عدة فعاليات استمرت على مدار العام الماضي، والآن تدخل العام الثاني في التصدي للاحتلال والمستوطنين“.

ونوّه عضو اللجنة الشعبية في بيت دجن، أحد كوادر حركة فتح أحمد الحج محمد، إلى أن وجود المستوطنين في قرية بيت دجن حرم المزارعين من الوصول إلى أراضيهم من خلال إغلاق الطرق الزراعية باستخدام جرافات الاحتلال، ولم تبق أية طريق للوصول إليها من المزارعين الذين مر عليهم عام كامل من الموسم الزراعي دون المقدرة على الوصول إلى أرضهم.

وتابع: “نحن في اللجنة الشعبية ومؤسسات وفعاليات بيت دجن نقوم بفتح الطرق، إلا أن جنود الاحتلال يقومون بإعادة إغلاقها بنفس الوقت“.

من ناحيته، قال عضو اللجنة الشعبية في بيت دجن يونس حمدان: “نحن مصممون على الثبات في أرضنا ضد اعتداءات المستوطنين ومحاولات الاستيلاء على هذه الأرض”، مؤكدا مشاركة المرأة في فعاليات الدفاع عن أرض بيت دجن من خلال المشاركة في المسيرات ودعم واسناد الشبان للاستمرار في التصدي للاحتلال والمستوطنين.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …