“الائتلاف الفلسطيني” في أوكرانيا يرفض الاتفاق الاماراتي الإسرائيلي

“الائتلاف الفلسطيني” في أوكرانيا يرفض الاتفاق الاماراتي الإسرائيلي

كييف 14-8-2020 – شبكة فلسطين المستقبل

عبر الائتلاف الفلسطيني بين الجاليات والمنظمات الاجتماعية الفلسطينية في أوكرانيا، عن رفضه التطبيع الكامل للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي، والإمارات.

واعتبر الائتلاف في بيان له، مساء اليوم الجمعة، الاتفاق طعنة وعدوان على الشعب العربي الفلسطيني، وتفريط بالحقوق والمقدسات وعلى رأسها القدس، والاعتراف بها عاصمه للاحتلال، لافتا إلى أن الخطوة خضوع تام للشروط الأميركية والإسرائيلية المتمثلة في رؤية ترمب التي عبر عنها بـ “صفقة القرن”، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة من قبل حكومة الإمارات تخل عن الواجب القومي والديني والإنساني تجاه القضية العربية الفلسطينية، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ومباركة للمحتل، وخروج عن الاجماع العربي، وقرارات القمم العربية ومبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد على أن تبرير التطبيع من خلال الادعاء بأنه جاء لإنقاذ أراضي الضفة الغربية، ووقف خطة الضم او تجميدها او تعليقها أمر سخيف ومعيب وعار على من برره.

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي، بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وتطبيقها ومعاقبة المحتل، داعيا أبناء شعبنا لإنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية وفق برنامج الاجماع الوطني تحت رايه منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وتفعليها وتطويرها.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …