التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرة جعابيص أمام الصليب الأحمر

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرة جعابيص أمام الصليب الأحمر

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

شارك التجمع الفلسطيني للوطن والشتات القوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى في الوقفة التضامنية والإسنادية للأسرى في سجون الاحتلال ومع الأسيرة إسراء جعابيص وفرحة أهالي الأسرى بانتصار الأسرى الستة الذين هروبوا من سجن جلبوع  أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة.

 

وأكد الأمين  العام  للتجمع الأستاذ محمد شريم إن هذا الاعتصام للتعبير عن نضال الحركة الأسيرة، ومواجهة الإجراءات العنصرية القمعية التي ترعاها الحكومة الإسرائيلية ضدهم، وعليه ضرورة تكثيف التضامن مع الأسرى في ظل الأوضاع الصعبة التي أصبحوا يعيشونها، وعدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم العادلة.

 

داعيًا إلى توسيع الحراك مع أسرانا كي يرتقي للمستوى الوطني المطلوب في ظل تفاقم معاناة الحركة الأسيرة والاهتمام بقضية الأسيرة إسراء جعابيص وهي بحاجة إلى وقفة دولية ومحلية وتسليط الضوء على معاناتها، واستنهاض كافة قوى الشعب الفلسطيني للوقوف معها حتى نيل حريتها لتلقى أبسط حقوقها وهو العلاج  .

 

وبين شريم اليوم تمكن ستة من الأسرى الأبطال الهروب وانتزاع حريتهم ليثبتوا للعدو الصهيوني رغم الإجراءات والتعقيدات الأمنية انتصرت الإرادة و عزيمة أسرانا الأبطال في تحدي جديد للجيش الصهيوني  .

طالب شريم كافة المؤسسات الحقوقية والدولية على رأسها الصليب الأحمر بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الوقوف عند مسؤولياته اتجاه حياة الأسرى المضربين وتحمل مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الأسرى الإداريين، والعمل على إطلاق سراحهم، ووقف سياسة الاعتقال الإداري آن الأوان لخروج هذه المؤسسات عن صمتها وفتح هذا الملف الخطير والمستمر منذ وجود الاحتلال “.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …