“التربية و”كويكا” توقعان اتفاقية تعاون لتحسين جودة التعليم في فلسطين

“التربية و”كويكا” توقعان اتفاقية تعاون لتحسين جودة التعليم في فلسطين

رام الله 330-9-2021 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

وقع وزير التربية والتعليم مروان عورتاني و ومدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي “كويكا” في فلسطين يوسين شن، اليوم الخميس، اتفاقية لتنفيذ مشروع لتحسين جودة التعليم في دولة فلسطين، بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي، والذي سينفذ من جانب منظمة الأمم المتحدو للطفولة (يونيسف) على مدار الأعوام 2021-2025.

ويهدف المشروع، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، إلى تحسين جودة التعليم للإناث والذكور في التعليم ما قبل الأساسي والأساسي في المناطق النائية والمستهدفة؛ حيث سيستفيد منه أكثر من 600 مدرسة (100 مدرسة للمياه والصرف الصحي والنظافة و 500 مدرسة للتعليم على التوالي) ويقدر إجمالي عدد المستفيدين بـ50،000 من الطلبة، بالإضافة إلى الكوادر التعليمية.

وأكد عورتاني أهمية هذه الاتفاقية التي تندرج في إطار تعزيز التعليم وتجويد مخرجاته في كافة المناطق، وبما يتقاطع مع توجهات الوزارة وخططها الرامية إلى توفير تعليم نوعي للطلبة والأطفال، خاصة في المناطق التي تحتاج إلى إسناد ودعم بشكل دائم، مثمناً روح الشراكة مع الوكالة الكورية ودعمها للقطاع التعليمي منذ أعوام وحرصها على خدمة التعليم الفلسطيني وتطويره.

بدوره، أشاد شن بالتعاون بين الوكالة والوزارة، لافتاً إلى استعداد “كويكا” الدائم لدعم قطاع التعليم في فلسطين، حيث دعمت هذا القطاع الحيوي في عديد المجالات التربوية والتعليمية والتعلمية.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …