هيئة الأسرى: ندوة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة حول ” قضية الأسرى والمعتقلين والإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم “

هيئة الأسرى: ندوة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة حول ” قضية الأسرى والمعتقلين والإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم ” .

القاهرة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية …
نظم قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية مساء اليوم الإثنين في مقر الجامعة، ندوة حول ” قضية الأسرى والمعتقلين والإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم “، وذلك بحضور ومشاركة رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر، والأمين العام المساعد ورئيس قطاع فلسطين في الجامعة د. سعيد أبو علي، والسفير مهند العكلوك المندوب المناوب في المندوبية الدائمة لدولة فلسطين في الجامعة، والمستشار أول في المندوبية رزق الزعانين، ومن الهيئة عبد الناصر فروانة وثائر شريتح، وعدد كبير من كوادر وموظفي الجامعة.
وبدأت الندوة بترحيب من د. سعيد أبو علي، والذي أكد بدوره أن العمل من أجل الأسرى والمعتقلين واجب، لما يمثلوه من شرعية حقيقية للنضال الفلسطيني ومقاومته، وحان الوقت للتحرك السريع من أجل إنهاء هذه السرقة العلنية لأعمار أطفالنا وشبابنا.
وندد د. أبو علي بسياسة الإحتلال العنصرية في التنكيل بالأسرى والمعتقلين، وإستغلال كل الظروف المحيطة للإنقضاض عليهم، مشيراً الى أن الجامعة وتحديداً قطاع فلسطين فيها على متابعة كاملة لكل التفاصيل والمستجدات.
وتحدث اللواء أبو بكر بخصوصية الوضع الإنساني للأسرى والمعتقلين، وأن تعامل سلطات الإحتلال معهم تجاوزت كل الإتفاقيات والأعراف والمواثيق الدولية، حيث تتصاعد المعاناة يوماً، والجريمة التي تنفذ بحقهم أصبحت لا تطاق.
وفيما يتعلق بالوضع الراهن، بين اللواء أبو بكر أن المخاوف من ارتقاء شهداء في صفوف الحركة الأسيرة يزداد بشكل لحظي، تحديداً في صفوف الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، أو في صفوف الأسرى المرضى والذين يمارس بحقهم جرائم طبية حقيقية.
وبين اللواء أبو بكر أن الهيئة تتابع كل ما يتعلق بالمعتقل، منذ اللحظات الأولى لإعتقاله حتى مرحلة ما بعد الإفراج عنه، حيث يوجد طاقم قانوني لزيارتهم والدفاع عنهم، كمان يقدم لهم بعض الأموال لشراء احتياجاتهم الغذائية،
وتمنى اللواء أبو بكر أن تشهد المرحلة القادمة تحرك مختلف لنصرة الأسرى والمعتقلين وإنقاذهم، تحديدا في المحيط العربي الإقليمي لما له من أهمية في فرض هذا القضية على سلم أولويات المجتمع الدولي.
وشهدت الندوة نقاشاً بناءاً من قبل الحضور، وأجاب اللواء أبو بكر على كافة إستفسارات المشاركين، وقدم لهم أمثلة حية عن حجم المعاناة للأسرى والأسيرات والجريمة الإسرائيلية بحقهم.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …